رفع علم إقليم كردستان على كركوك إعلان صريح عن  ضم المحافظة إلى الإقليم / منشوران

رفع علم كردستان على كركوك

#شيش_بيش : رفع علم إقليم كردستان على كركوك و خانقين هو إعلان صريح و من طرف واحد عن ضم المحافظة ومدن أخرى إلى الإقليم بتواطؤ الساسة الشيعة وصمت الساسة العرب السنة. إن القرار الذي اتخذه النواب الأكراد في المجلس المحلي لمحافظة كركوك، بناء على توصية من محافظها نجم الدين كريم من حزب الطالباني وبمقاطعة النواب التركمان والعرب، يعتبر إعلانا رسميا عن ضم المحافظة و مدن أخرى إلى الإقليم من طرف واحد، وهو خرق لدستور العملية السياسية التي يشاركون فيها. فبمصطلحات دستور بريمر تعتبر كركوك محافظة " متنازع عليها" بدلا من اسمها الحقيقي كمحافظة عراقية مختلطة أو متنوعة مجتمعيا ولم يتم حسم تبعيتها بعد. قرار آخر اتخذته السلطات الكردية في خانقين و قد أعلن عن أن مدن أخرى ضمن التوصيف البريمري سيرفع علم الإقليم عليها أيضا. نائب رئيس حزب الطالباني هنأ انصاره بتنفيذ هذا القرار و البارزاني اعتبر الأمر قانونيا و طبيعيا. الصمت هو سيد الموقف على القيادات السياسية الشيعية والعربية السنية .وبالاستناد الى تجارب مماثلة ومنها رفع نسبة الإقليم من الموازنة إلى 17% يمكن القول أن القيادات الشيعية التي تحكم العراق وتمرر مشاريع القوانين بتحالفها العميق مع التحالف الكردستاني متواطئة مع التحالف الكردستاني و إلا لكانوا مثلا وكحد أدنى هددوا بوقف صرف حصة كركوك من الميزانية العراقية حتى يتم حل هذا الإشكار والاستفزاز الحزبي "الطرزاني".

الأمور باتت واضحة فهناك تطبيق هادئ لقرارات سرية خطيرة، كما يبدو، وقد تم الاتفاق عليها بين الحلفاء في التحالف الوطني الشيعي والتحالف الكردستاني من وراء ظهر الشعب العراقي. إنها سياسة فرض الأمر الواقع نفسها التي تنفذها إسرائيل وتستولي بموجبها على أراضٍ ومدن في فلسطين المحتلة، دون أدنى رد أو موقف من الحكومة الاتحادية وأحزابها و رموزها، أما ما صرح به النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر وقال فيه ( إن رئيس الوزراء حيدر العبادي سيصدر تعميماً الى الوزارات كافة لمنع رفع العلم الكردي فوق دوائرها في كركوك ...) فيبقى كلاما للاستهلاك الإعلامي المحلي وهو حتى لو تحقق وصدر التعميم فلن يكون له أثر أكثر من آثار مطر الصيف، وقد يقرب الأمور من حافة انفجار وتقاتل جديد حتى قبل أن تحرر الموصل من عصابات داعش، فلماذا هذا التوقيت بالضبط ومن يريد انقاذ العصابات التكفيرية الآن؟!

إنهم يجمعون المزيد من الحطب والزيت لمحارق جديدة قادمة باتفاقاتهم الانتهازية السرية والتي ستؤدي الى تقسيم العراق وترك مصير نصف سكان كركوك من العرب والتركمان والكلدان والآشوريين تحت رحمة بيشمركة الطالباني والبارزاني...

#شيش_بيش : و أخيرا نطق أبو الهول معصوم وليته ما نطق : الرئيس معصوم وبصفته حامي الدستور - دستور دولة المكونات البريمري - علق اليوم على قرار الزعامات الكردية ضم كركوك عمليا و رسميا إلى الإقليم ورفع علم الإقليم على مؤسساتها الحكومية، وهو القرار الذي سكت عليه حتى الآن الساسة الشيعة والعرب السنة سكوت اهل القبور، نطق معصوم فقال في تصريح رئاسي دعا فيه " الأطراف المعنية في كركوك " إلى ( تغليب لغة الحوار والتفاهم الأخوي في ما بينها، و شدد على الحرص على التعايش المجتمعي البناء، و كشف عن اتصالات وافية يجريها في هذا الاتجاه. ودعا إلى تمسك بمبادئ الدستور، أكد على ضرورة تطبيق المادة 140 منه المتعلقة بمستقبل كركوك وبقية المناطق المتنازع عليها، كما طالب الحكومة الاتحادية البدء بتطبيق المادة 140 والقيام بكامل واجباتها في هذا الشأن وفق ما جاء في الدستور).

معصوم فزَّ أخيرا من سابع نومة، وتذكر أن هناك دستور، و لكنه لم يجرؤ على القول إن رفاقه في حزب الطالباني في كركوك بزعامة نجم الدين كريم قد خرقوه بهذا القرار الخطير، ولم يجرؤ على ان يدعوهم إلى إعادة الإمور إلى ما كانت عليه كحد أدنى ونزع فتيل "الشمسه" ، بل قام بدور مسوِّق الصفقة الابتزازية التقسيمية فطالب الحكومة المركزية بتطبيق المادة 140 المشبوهة ليتم الضم رسميا وهو بهذا وضع حلفاءه الشيعة المهيمنين على الحكم امام خيارين على سبيل الابتزاز فـ : إما ان تطبقوا المادة 140 ونضم كركوك أو نرفع علم الإقليم عليها ونضمها عمليا وكأمر واقع .. وانتم بكيفكم عاد! الكرة الآن - كما يقول الصحافيون - في ملعب التحالف الوطني بزعامة عمار الحكيم، و هنا على الجمهور أن يتذكر المثل العراقي القائل ( يا مودع البزون شحمة !). الترجمة من العراقي الى العربي ( يا مَن تستأمن القط على قطعة شحم ) !

#كركوك_عراقية