المرجعية العليا الوحيدة االتي يعترف بها الاستقلاليون الوطنيون العراقيون هي انتفاضة تشرين الباسلة

صور من تظاهرات ضد مجزرة القائم
3 أشهر أسبوع واحد ago

المرجعية العليا الوحيدة الناطقة بالحق والتي يعترف بها الاستقلاليون الوطنيون العراقيون هي انتفاضة تشرين الباسلة بمبادئها ومثلها العليا وشهدائها الأبرار! مجموعة صور من تظاهرات اليوم والتي أحرق فيها العلمين الأميركي والصهيوني في بغداد ... وهناك صور أخرى من ساحات البصرة وكربلاء والناصرية ومدن أخرى!
*لا مرجعية أخرى غير الشعب وانتفاضته...

*للمرة الأولى يأتي بيان منسوب إلى ( مصدر مسؤول في مكتب السيد السيستاني (دام ظله) في النجف الاشرف حول الاعتداء على القوات العراقية في مدينة القائم) خلال ساعات... البيان لم يذكر الطرف المعتدي والذي ارتكب المجزرة بالاسم وهو سلاح الطيران الحربي للقوات الأميركية ولم يذكر اسم الحشد الشعبي وهذا ليس أمرا جديدا فبيانات المرجعية لم تذكر الحشد بالاسم نهائيا في الماضي، ولمح البيان إلى أن ماحدث جاء (بذريعة الردّ على ممارسات غير قانونية تقوم بها بعض الأطراف) والمقصود هو عمليات القصف التي قامت بها فصائل مسلحة إسلامية خارج الحشد الشعبي!
إضافة الى ذلك فإن البيان حصر مهمة "التعامل" مع هذا الحدث الخطير بالحكومة العراقية " حكومة تصريف الأعمال" أي أنه سحب الغطاء عن أي رد على المجزرة الأميركية. أما القواعد الأميركية والقوات التي فيها فلم يتطرق إليها البيان وهو لم يقاربها من قبل! وأخيرا فقد تكررت في البيان نغمة (عدم جعل العراق ساحة لتصفية الحسابات الإقليمية والدولية) وكأن العراق دولة مستقلة وذات سيادة ويعيش حالة من الاستقرار السياسي والاجتماعي ليحاول البعض إبعاده عن صراعات المحاور والقوى الدولية وليس هو العراق الذي نعرفه جميعا والذي يعيش في كارثة وفوضى وفساد منذ سنة 2003 وحتى اليوم ونظام الحكم فيه هو نتاج للتدخلات الدولية والإقليمية بمباركة معلنة من الجهات الدينية، بل وقد دخلنا مرحلة قتل المتظاهرين السلميين في الشوارع والساحات برصاص القناصة وقذائف الغاز!