صحيفة فرنسية/ مسؤول صحي إيطالي: فيروس كورونا ظهر في شمال إيطاليا قبل ظهوره في الصين

صحيفة لا ديبش
5 أشهر 4 أسابيع ago

علاء اللامي

صحيفة فرنسية: مدير معهد ميلانو للبحوث الدوائية الإيطالية يؤكد أن فيروس كورونا انتشر في شمال إيطاليا في شهر تشرين الثاني نوفمبر من السنة الماضية قبل ظهوره في الصين! فقرات مترجمة عن الفرنسية من المقالة وتجدون مصدرها الأصلي بالفرنسية عن (la dépêche) في نهاية المنشور:

وفقا للدكتور جوسيبي ريموزي، مدير معهد ميلانو - إيطاليا للبحوث الدوائية، انتشر الفيروس التاجي "كورونا - كوفيد 19" في إيطاليا قبل ظهوره في الصين.

وقال د. ريموزي، إنَّ "التهابا رئويا غريبا" كان قد انتشر في شمال إيطاليا في نوفمبر 2019، قبل أسابيع من إبلاغ الأطباء عن اكتشاف وباء الفيروس التاجي في الصين.

في مقابلة معNPR ، قال إنه لم يتلقَ إلا مؤخراً - تقارير- من الأطباء الإيطاليين عن حالات غريبة جدا وخطرة للغاية من الالتهاب الرئوي، خاصة لدى المرضى المسنين، في شهر كانون الأول - ديسمبر وحتى من تشرين الثاني -نوفمبر الماضي.

وقال (هذا يعني أن الفيروس كان ينتشر، على الأقل في مقاطعة لومبارديا شمالي إيطاليا، قبل أن نعرف عن ظهور Covid-19 في الصين).

تأتي هذه التأكيدات مع استمرار محاولات العلماء في البحث عن أصل الفيروس التاجي. وفقا لتقرير صادر عن (South China Morning Post)، سجلت أول حالات الإصابة بالفيروس في الصين في منتصف تشرين الثاني - نوفمبر.

الفكرة السائدة حاليا في المجتمع العلمي هي أن الإصابة الأولى في مقاطعة لومبارديا ربما تكون قد حدثت نتيجة الاتصال بين شخص إيطالي وآخر صيني، في نهاية كانون الثاني - يناير. ومع ذلك، فإذا كان من الممكن إثبات أن الفيروس التاجي "كورونا" كان منتشراً في إيطاليا في تشرين الثاني - نوفمبر، فسيتم دحض وإبطال هذه النظرية.*المصدر بالفرنسية عن صحيفة (la dépêche ) :

https://www.ladepeche.fr/2020/03/26/coronavirus-une-etrange-pneumonie-circulait-dans-le-nord-de-litalie-des-novembre,8819563.php?fbclid=IwAR37100gHyJP3mE6zOy6PYlmRCiLyfpjDC7bMJQodQVhwRIJ5wyU2ybFzwE