وزير الصحة: خريج الطب اليوم لا يصل الى مستوى ممرض.. ونقابة الأطباء تحتج بالمرجعية!

شهران 3 أسابيع ago

علاء اللامي

1-وزير الصحة العراقي: المتخرج من كليات الطب - في عراق اليوم - لا يساوي مستوى طبيب، بل ولا يساوي مستوى ممرض.
2-نقابة الأطباء: على الوزير أن يعتذر لأن هذه الشريحة - الطبية - أشادت بها كافة الشرائح الاجتماعية وعلى رأسها المرجعية الشريفة، أما هو فقد قضى حياته المهنية في بريطانيا ولا يعرف الثغرات الكبيرة في القطاع العام.
3-أنا المواطن: وما علاقة القطاع العام بتدهور التعليم العراقي في الطب وغيره؟ هل تعتبرون انتشار المعاهد والكليات الأهلية التجارية وتعليم المقاولات ضمن القطاع العام؟ وما الذي تبقى أصلا من القطاع العام الذي دمره الاحتلال وعملاؤه المتخلفون؟ وهل كان الطب والتعليم عموما في العراق في هذا المستوى البائس والرَّثِّ والمثير للسخرية حين كان القطاع العام هو الموجود والسائد وقد تخرج منه أمثال هذا الوزير وغيره ممن هربوا بجلودهم وشهاداتهم لأسباب شتى؟
4-شهادة شخصية: شاهدت بعينيَّ قبل أشهر قليلة، فيديو لطبيب جراح عيون، يجري عملية جراحية لمريض وهو يتلو دعاء دينيا بصوت جهور على رأس المريض خلال إجراء العملية. وقد نشر الفيديو قريب له متباهيا بصوت قريبه "الطبيب الملا"! للأسف، لم أحتفظ بهذا الفيديو فهو دليل ملموس على مدى الرثاثة التي وصل لها حكم الطائفيين من ذيول الغزاة الأجانب والذي أصبح من يجهل من أين ينبع نهرا دجلة والفرات وزيرا للخارجية فيه، ومن يعتقد أن فحص الطائرات المقاتلة يكون بالنقر علي حديدها بالأصابع وكأنه يستنقي رقية "بطيخة حمراء" رئيسا للوزراء، ويخلفه حاكم آخر يصفونه بالتكنوقراطي وهو لا يفرق بين المِقلاع "مصيادة العصافير" والمنجنيق! وأخيرا، فهاهم اليوم قرروا أن يجعلوا عميلا قديما للاحتلال، يجب تقديمه للقضاء بتهمة بيع وتسريب أرشيف الدولة العراقية إلى دولة أجنبية، أن يجعلوه رئيسا للوزراء وحائز على إجماعهم "الوطني"... هزلت ورب الكعبة!
*وافر الاحترام للأطباء الشرفاء والأَكْفاء وخاصة من أصدقاء الخلق الفقير.
*رابط حول تصريح وزير الصحة جعفر صادق علاوي:
Image removed.https://aawsat.com/…/%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%…
*رابط يحيل إلى رد نقابة الأطباء العراقيين على وزير الصحة:
Image removed.https://www.alsumaria.tv/…/%D9%86%D9%82%D8%A7%D8%A8%D8%A9-%…