البرنامج الحقيقي لحكومة الكاظمي في بيان السفارة الأميركية وتغريدة ظريف!

الكاظمي بعد نيله الثقة
4 أشهر 3 أسابيع ago

علاء اللامي

قالت السفارة الأميركية في بيانها (نهنئ الشعب العراقي على منح الثقة لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وحكومته...ونُقدم دعمنا إلى رئيس الوزراء الكاظمي والشعب العراقي لمكافحة جائحة (كوفيد-19) وتحقيق نصرٍ شاملٍ على داعش وتوفير المساعدة الإنسانية وتحقيق الاستقرار للنازحين والمناطق المحررة... يهدف الحوار الاستراتيجي المقبل مع الحكومة العراقية إلى إعادة تأكيد قيمة الشراكة الأمريكية العراقية لكلا البلدين...)!
أما إيران فقد هنأت الكاظمي والعراقيين على لسان وزير خارجيتها ظريف تهنئة متحفظة وباهتة تعكس حجم تراجعها أمام التقدم الأميركي في منسوب الهيمنة والسيطرة على الحكم التابع في المنطقة الخضراء.. فقد قال ظريف في تغريدة له بعد منح الثقة من حلفاء إيران وأميركا معا للكاظمي (مبروك لرئيس الحكومة وحكومته والبرلمان والأهم للشعب العراقي بمناسبة النجاح في تشكيل حكومة جديدة وإن إيران تقف دائما مع الشعب العراقي واختيار الإدارة)!
أما جريدة نيويورك تايمز فقد اختصرت المشهد برمته في كلمات قليلة يفهم منها تأكيدها على أن الكاظمي هو عميل أميركي ولكنه مقبول من إيران، فقد ورد في تقريرها قولها (إن الكاظمي يتمتع بعلاقات قوية مع الأميركيين ويعتبر مقبولا من إيران وأنه أول رئيس وزراء يكسر دائرة وجود رئاسة وزراء إسلامي لأنه لبرالي علماني)!
*الملاحظ بوضوح مستفز، هو أن بيان السفارة الأميركية كان أكثر صراحة وعدوانية من برنامج الكاظمي نفسه ضد انتفاضة تشرين وشهدائها وخصوصا في إهماله لمئات القتلى من المتظاهرين السلميين الذين قتلوا قبل القوات الحكومية وفي مقدمتها الحرس الرئاسي والمليشيات الولائية فلم يذكر البيان قضيتهم الكبرى بكلمة واحدة ضمن مهمات الحكومة الجديدة وهذا يفضح الموقف الأميركي المعادي للشعب العراقي أصلا، ويثبت أيضا غباء وسخافة المشبوهين المدسوسين المراهنين على الموقف الأميركي والمروجين له من زاعمي اللبرالية والمدنية ومن شحاذي ومأجوري منظمات المجتمع الدولي ذات التمويل الغربي خصوصا!
*الصورة للكاظمي بعد نيله الثقة من برلمان التزوير والمحاصصة الطائفية!
ثلاثة روابط للتويثق:
1-رابط بيان السفارة الأميركية:
Image removed.https://baghdadtoday.news/…/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%81%D8%A7%…
2-رابط حول تهنئة وزير الخارجية الإيراني:
Image removed.https://baghdadtoday.news/…/%D8%B8%D8%B1%D9%8A%D9%81-%D9%85…
3-رابط عن تقرير نيويورك تايمز:
Image removed.https://baghdadtoday.news/…/%D9%86%D9%8A%D9%88%D9%8A%D9%88%…