استطلاع لمعهد واشنطن للدراسات: 9% من السعوديين و20% من الإماراتيين فقط تؤيد التطبيع مع الكيان الصهيون

3 أشهر ago

البديل العراقي:  أكد استطلاع للرأي أجراه معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدني، ونشر في شهر حزيران الماضي 2020 حول رأي الشعب السعودي بالتطبيع والاعتراف بالكيان الصهيوني، أن 9 بالمائة فقط، يقبلون أو يتسامحون مع أي شخص يُطبع مع "إسرائيل"! أما في دولة الإمارات العربية المتحدة فهناك 80 بالمائة ترفض التطبيع وإقامة أية علاقات مع هذا الكيان. ونسبة 9 بالمائة فقط ممن يوافقون على التطبيع والاعتراف بإسرائيل في المملكة السعودية و20 بالمائة في الإمارات تعكس شدة وعمق تمسك شعوبنا العربية كلها، ومنها شعب المملكة العربية السعودية والإمارات بقضية فلسطين ورفض العدوان الصهيوني الغربي عليها وعلى بلداننا رغم الحرب الإعلامية الضارية وعمليات التشويه وغسل الأدمغة التي تقوم بها الدولة الصهيونية وحلفاؤها من مروجي التطبيع والهزيمة "العرب"! وهذا ما أكده نتياهو ذات يوم حين قال (لا مشكلة لدينا مع الحكومات والحكام العرب بل أن علاقاتنا ممتازة مع أغلبهم، وإنما مشكلتنا مع الشعوب العربية نفسها)!
وردت هذه المعلومة عن الاستطلاع المذكور بخصوص السعودية في مقالة للكاتب الصهيوني ديفيد بولوك، نشرها في موقع المعهد المذكور في 10 آب أغسطس 2020 /الرابط 1، وبخصوص الإمارات في مقالة للكاتب نفسه نشرت في 20 تموز 2020 / الرابط 2 ، كما أورد جورجيو كافيرو المعلومة بخصوص السعودية في مقالة له ترجمها ونشرها موقع دراسات الناطور في 27 من الشهر نفسه. الرابط 3.
1-رابط مقالة للكاتب الصهيوني ديفيد بولوك قال فيها: تتفق نسبة 9 في المائة فقط من السعوديين اليوم على أن (من يرغب في مزاولة الأعمال أو إقامة علاقات رياضية مع الإسرائيليين يجب السماح له بذلك).
Image removed.https://www.washingtoninstitute.org/.../saudi-poll-public...
2- رابط مقالة ديفيد بولوك بخصوص الإمارات: ورد فيها (أما بالنسبة للعلاقات مع الإسرائيليين أنفسهم، فلا يوافق نحو 80 في المائة من الإماراتيين على مقولة "أن من يرغب من الشعب في أن تربطه علاقات عمل أو روابط رياضية مع الإسرائيليين يجب أن يُسمح له بذلك").
Image removed.https://www.washingtoninstitute.org/.../uae-public...
3-رابط مقالة جورجيو كافيرو ورد فيها (أجرى معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى استطلاعًا للرأي في يونيو/حزيران 2020 بين المواطنين السعوديين وجد أن 9% فقط من مواطني المملكة يعتقدون أنه “يجب التغاضي عن الأشخاص الذين يرغبون في إقامة اتصالات تجارية أو رياضية مع الإسرائيليين. كما وجد الاستطلاع نفسه أن 14% فقط من الشعب السعودي رحبوا بـ"صفقة القرن" التي أعلنها ترامب).
Image removed.https://natourcenters.com/%D8%B1%D9%8A%D8%B3%D8%A8%D9%88.../