وزير الدفاع الأمريكي الجديد: سنسرع سحب قواتنا من أفغانستان والشرق الأوسط.. لقد تعبنا من الحرب!

5 أشهر ago

واشنطن (أ ف ب) -ترجمة البديل العراقي
أشار رئيس البنتاغون المعين حديثا، كريستوفر ميللر، اليوم السبت، إلى أنه قد أن يسرع انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان والشرق الأوسط ، وقال "حان الوقت للعودة إلى الوطن".
وقال ميللر ، الذي عينه الرئيس دونالد ترامب بالإنابة لوزير الدفاع يوم الاثنين الماضي، في رسالته الأولى إلى القوات المسلحة الأمريكية: "يجب إنهاء جميع الحروب".
وأضاف، أن الولايات المتحدة ملتزمة بهزيمة القاعدة بعد 19 عاما من هجمات 11 سبتمبر على الولايات المتحدة ، و "على وشك هزيمة" هذه الجماعة.
وكتب في رسالته المؤرخة يوم الجمعة والتي نشرت في وقت مبكر من يوم السبت على موقع وزارة الدفاع على الانترنت:  "كثيرون سئموا الحرب - أنا واحد منهم."
وقال "لكن هذه هي المرحلة الحاسمة التي نحول فيها جهودنا من دور قيادي إلى دور داعم". وإن إنهاء الحروب يتطلب التنازلات والشراكة. واجهنا التحدي وقدمنا ​​كل ما لدينا. الآن ، حان وقت العودة إلى الوطن.
ولم يشر ميللر إلى عمليات نشر محددة للقوات الأمريكية، لكن الإشارة إلى "القاعدة" يبدو أنها تخص أفغانستان والعراق، حيث تم نشر القوات الأمريكية بعد هجمات 11 سبتمبر.
وقد تم تعيين ضابط القوات الخاصة الأمريكية السابق وخبير مكافحة الإرهاب ميللر لقيادة وزارة الدفاع بعد أن أقال ترامب الوزير السابق  مارك إسبر.

رابط الخبر في المصدر  باللغة الإنكليزية:

https://www.france24.com/en/live-news/20201114-new-us-defense-chief-tells-troops-time-to-come-home