الفيديو/ اغتيال المغدور جاسب حطاب والد المحامي والمتظاهر السلمي المخطوف علي جاسب جريمة سياسية لا مشكلة عشائرية والاعتراف سيد الأدلة

المغدور جاسب حطاب
شهر واحد ago

البديل العراقي: بالفيديو/ اغتيال المغدور جاسب حطاب والد المحامي والمتظاهر السلمي المخطوف علي جاسب اعترف أمام القضاء بأنه قتل المغدور بعد أن اتهمه بخطف ابنه، وأن الضغوطات التي تعرض لها دفعت به إلى اغتياله. إذا كان مجرد اتهامه بالاختطاف دفعه لقتل الأب، فما الذي يمنعه من خطف الابن؟ الجريمة سياسية بامتياز ومحاولة تحويلها الى جناية أو مشكلة عشائرية بين القاتل وزوج عمته المقتول تخدم القتلة. التقارير أشارت إلى أن القتلة أكثر من واحد، والتحقيق يجب أن يشمل جريمة اختطاف الابن.

من جهتهم كان "ذوو المحامي المختطف (علي)، ووالده جاسب حطاب الهليجي، الذي اغتيل أمس من قبل مسلحين تقلهم دراجة وسط مدينة العمارة، قالوا في فيديو: إن "ذنب والد المختطف كان المطالبة بالكشف عن مصير ابنه المختطف منذ سنة ونصف" . وذكر أحد اقرباء المحامي المختطف، أن "محافظ ميسان وقيادة الشرطة والأمن الوطني وجهات أمنية أخرى على علم بالجهة التي خطفت (علي جاسب)، وهي الجهات نفسها التي قتلت والد (علي) يوم أمس"، فيما نفوا مانشرته قيادة شرطة ميسان حول تورط المجني عليه بـ "مشكلة عشائرية" كما جاء في هذا الفيديو.

والقتل هو القتل سواء كان لأسباب سياسية أو غيرها ولكن من باب أولى احترام ذكرى المغدور والوفاء الإنساني لدمه البريء الذي سفك بفضح القتلة وكشفهم وعدم التستر عليهم أيا كانوا. رابط الفيديو المشار إليه:

https://www.youtube.com/watch?v=dRt8aiJ8NWc&t=95s...

رابط تقرير" بغداد اليوم:

https://baghdadtoday.news/.../%D9%85%D8%AD%D9%83%D9%85%D8...