ميناء، الفاو

لماذا انحازت أحزاب الفساد للشركة الكورية الفاسدة ورفضت الشركة الصينية؟

شهران 3 أسابيع ago

ميناء الفاو: هجوم كاسح لأحزاب الفساد وفي مقدمتها كتلة "سائرون" بمشاركة "الفتح" و"دولة القانون" وائتلاف الوطنية "علاوي" والنصر وبدر على عرض الشركة الصينية ووزارة النقل تقرر رفض العرض الصيني وتوقيع عرض الشركة الكورية! ذكر موقع "ناس" في تقرير مفصل، يبدو أن الهدف منه تشويش الرؤية والتدليس في المعلومات تحت عنوان (سائرون في المقدمة.. ما سر الهجوم السياسي "الكاسح" ضد عرض الصين لميناء الفاو؟).

لماذا تصر الحكومة على التعاقد مع شركة دايو المتعثرة وترفض الشركة الصينية؟   

شهران 3 أسابيع ago

تقرير رويترز عن تعثر شركة دايو

وزارة النقل ومعها لجنة النزاهة في مجلس النواب يدفعان باتجاه التعاقد مع شركة دايو الكورية شبه المفلسة والمعروفة بتأخير الإنجاز لتنفيذ 5 أرصفة من مجموع 90 رصيفا في ميناء الفاو ورفض التعاقد مع الشركة الصينية بحجج واهية: قال عضو اللجنة النائب يوسف الكلابي إن "الاجتماع الذي عقد في وزارة النقل بحضور لجنة النزاهة وأغلب النو

بالفيديو/ حقائق جديدة حول مؤامرة الكويت وعملائها العراقيين المرتشين لعرقلة وتعطيل ميناء الفاو يكشف عنها وزير أسبق!

5 أشهر 3 أسابيع ago

خريطة طريق الحرير

علاء اللامي

بالفيديو/ حقائق جديدة حول مؤامرة الكويت وعملائها العراقيين المرتشين لعرقلة وتعطيل الميناء العراقي "الفاو الكبير" يكشف عنها وزير أسبق: هادي العامري رفع التحفظ على الربط السككي مع الكويت وحكومة حيدر العبادي عرقلت إكمال بناء الميناء وحكومة عبد المهدي رفضت عرضا صينيا لإكماله وربطه بميناء كوادار الباكستاني فتلقفت إيران العرض الصيني!

بعد الكويت جاء دور إيران لتنهش ميناء الفاو، والأعرجي يتبرع بما لا يملك!

7 أشهر أسبوع واحد ago

البديل العراقي: فقرات من تقرير إخباري نشر اليوم: هل تطلق زيارة الكاظمي لطهران رصاصة الرحمة على ميناء الفاو الكبير؟ *قال مستشار الامن الوطني قاسم الاعرجي، الذي رافق الكاظمي في زيارته الى طهران، في تغريدة عبر صفحته الشخصية "سيتم قريباً الربط السككي بين إيران والعراق عن طريق الشلامجة".

(تعليق: يبدو أن قاسم الأعرجي يسدد للإيرانيين ولأحزاب ومليشيات الفساد الحليفة لهم ثمن تعيينه مؤخرا في هذا المنصب المخابراتي، ولكنه يسدده من لحم العراقيين الحي ممثلا بمينائهم ورئتهم الاقتصادية البحرية الوحيدة: ميناء الفاو الكبير والمعرقَل حكوميا عن عمد. علاء اللامي)

هل تطلق زيارة الكاظمي لطهران رصاصة الرحمة على ميناء الفاو الكبير؟

7 أشهر أسبوع واحد ago

 بهاء حداد

"ميناء الفاو الكبير"، بات من أكثر المشاريع الستراتيجية تلكؤا في العراق على الرغم من فوائده الاقتصادية "العظيمة" وعدم حاجته إلا لـ3 مليارات دولار فقط كي يدخل حيز التنفيذ في ظرف 3 سنوات، في ظل محاولات محمومة لإقامة مشاريع الربط السككي مع كل من ايران والكويت والتي تعد من أخطر المشاريع المضادة الرامية للقضاء على الميناء العراقي الواعد.

وخلال زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى ايران، اتفق الجانبان على إحياء مشروع الربط السككي بين البصرة وخرمشهر الايرانية، الأمر الذي رفضه وزير العمل والشؤون الاجتماعية السابق محمد شياع السوداني، بالقول "لا أجد حاليا أي مصلحة للعرا

نائب كويتي رفض إقامة ميناء مبارك في خور عبد الله ونواب و وزراء عراقيون تهافتوا على التصويت لصالح قرارات التفريط بالحقوق العراقية!

نائب كويتي رفض إقامة ميناء مبارك في خور عبد الله ونواب و وزراء عراقيون تهافتوا على التصويت لصالح قرارات التفريط بالحقوق العراقية! في مقابل الاستخذاء والتفريط والمساومات اللاأخلاقية التي يبديها المسؤولون و النواب العراقيون في دولة المحاصصة الطائفية والذين صادقوا على اتفاقية ترسيم الحدود مع الكويت، في مقابل هؤلاء يقف نائب كويتي سلفي مناوئ للعراق  فيرفض ميناء مبارك الكبير ويطالب بنقله من خور عبد الله بعيدا عن المياه الإقليمية العراقية أو تحويله الى منشأة عسكرية لأغراض الدفاع عن حدود الكويت لأنه ميناء لا مستقبل له إلا بموافقة العراق على مشروع القناة الجافة والربط السككي بين البلدين.