السفارة الأميركية

الخزعلي على الجزيرة: لم نقصف السفارة الأميركية بل أخبرنا الجهات الأمنية بهوية وأسماء من قصفها!

10 أشهر أسبوع واحد ago

علاء اللامي

قال الخزعلي اليوم لقناة "الجزيرة" التي أصبحت "حبابة" فجأة، إن استقالة عبد المهدي كانت وفق مطلب أميركي، وإن المشروع السياسي الأميركي سياسي وليس تخريبيا ولكن إسرائيل هي التي تجر أميركا إلى تدمير العراق. الخزعلي أنكر أن تكون منظمته هي التي قصفت السفارة الأميركية واعترف أنه هو الذي أبلغ الجهات الأمنية بهوية ذلك الطرف وبالأسماء!

تطورات خطيرة متوقعة قد تؤدي إلى اختطاف الانتفاضة العراقية

علاء اللامي

السفارة الأميركية تدخل على خط الأحداث دفاعا عن حكومة عبد المهدي ومنعا لاحتمال سيطرة الصدر على الحكم! هل سيتكرر سيناريو تشكيل حكومة محمد حسن الصدر بعد "مجزرة الجسر" خلال وثبة كانون 1948؟
الأنباء المتداولة في الساعات الأخيرة التي تسبق انطلاق الموجة الثانية من تظاهرات الانتفاضة التشرينية، والتي بثها موقع إخباري معتمد من قبل نقابة الصحفيين وليس مجرد صفحة إخباري للتهويش بين مئات الصفحات، وسوف أناقشها انطلاقا من احتمالين: الأول هو ان تكون مجرد شائعات كاذبة وما الهدف من نشرها والاحتمال الثاني هو أنها صحيحة جزئيا وماذا تعني، المعلومات تفيد الآتي وسأنقلها حرفيا:

بيان السيد مقتدى ليس رداً على الضربة الأمريكية بل امتداد لها

صائب خليل

في هذه الأجواء المفعمة بالغضب الشعبي من الضربة الأمريكية وعدم وجود رد حتى شكلي من حكومة الخاضع عبد المهدي (او عبد الهادي)، ضجت وسائل الاعلام بعنوان ناري: "الصدر يطالب بغلق السفارة الأمريكية في العراق ويحذر من استهدافها"!(1) وضجت وسائل التواصل الاجتماعي بترديد صدى القنبلة بحماس شديد ودهشة. كذلك قام وزير الخارجية البحريني بإطلاق اكثر من تويتر يهاجم به الصدر بقسوة، وخلال ساعات من صدور البيان وكأنه كان ينتظره على تويتر!

فيديو/السفارة الأميركية هي التي تدير هيئة النزاهة "العراقية" ولهذا تفاقم الفساد

رئيس سابق لهيئة النزاهة أكد أن موظفاً في الهيئة كان مكلفا بتزويد السفارة الأميركية بتقارير إحصائية أسبوعية عن نشاطها، مع قوائم بأسماء الموظفين الذين تثار ضدهم قضايا تتعلق بالفساد، مع ذكر مناصبهم وأسماء أحزابهم وطوائفهم مع ذكر تفاصيل القضايا المثارة ضده.