البديل العراقي

مَن زوَّر جداول الموازنة التي صادق عليها البرلمان، ولمصلحة مَن كان الفرق بمليارات الدولارات، ومتى حدث ذلك؟

يوم واحد 11 ساعة ago

كتب محرر الأخبار في البديل العراقي: مَن زوَّر جداول الموازنة التي صادق عليها البرلمان، ولمصلحة مَن كان الفرق بمليارات الدولارات، ومتى حدث ذلك؛ قبل أو بعد تصويت البرلمان وتوقيع برهم صلح عليها؟ قبل أيام قليلة صادق البرلمان على الموازنة بعد لت وعجن وصفقات، ووقع عليها بالمصادقة الرسمية الروتينية برهم صالح عليها بصفته رئيس الدولة. الجريدة الرسمية تنشر الموازنة الموقع عليها لتدخل حيز التطبيق. ولكن نائبا في البرلمان هو عمار طعمة اعترض على الموازنة التي وقع عليها الرئيس لعدم تطابق هذه النسخة مع النسخة التي صوَّت عليها البرلمان! ماذا حدث؟ أين زورت جداول وأرقام الموازنة ولمصلحة من؟

تحميل فيلم وثائقي علمي جميل ومترجم إلى لعربية: رحلة البشرية المذهلة!

3 أيام 15 ساعة ago

كتب محرر أخبار البديل العراقي: بهدف التعريف المبسط والتطبيقي لعامة القراء بعلمي الإناسة "الانثروبولوجيا" والآثار " الأركيولوجيا، أنشر هنا رابط فيلم علمي وثائقي، ولا يخلو من المتعة الفنية تقدمة العالمة الانثروبولوجية الشابة د. أليس روبرتس، حول الأصل الأفريقي لجميع البشر: متى ظهروا إلى الوجود، وكيف انتشروا في قارات العالم المتباعدة، ولماذا انقرض إنسان نيادرتال (Neanderthal) وبقي الإنسان العاقل (Homosapiens)؟

الكاظمي يستضيف مجموعة من الأطفال اليتامى على مائدة الإفطار ويرسم على خد أحدهم العلم العراقي بالمقلوب وبرهم صالح يطالب "الفاسدين"بتطبيق مشروع حقيقي للإصلاح!

5 أيام 8 ساعات ago

كتب محرر الأخبار في البديل العراقي: الكاظمي يستضيف مجموعة من الأطفال اليتامى على مائدة الإفطار ويرسم على خد أحدهم العلم العراقي بالمقلوب، وبرهم صالح يتباهى على قناة "الشرقية" بأنه حقق حلم والده الذي أراد له أن يدرس في الجامعة الأميركية ببيروت فجاء بالجامعة الأميركية إلى السليمانية، برهم لم ينسَ أن يطالب ما سماها "المنظومة الحاكمة الفاسدة والمتخادمة مع الإرهاب" بأن تتغير وأن تعالج إخفاقاتها بمشروع إصلاح حقيقي!فيا لها من شوربة عجيبة مؤلفة من فساد وإرهاب وإصلاح وجامعة أميركية معروفة كوكر تجسس دولي!

<

القضاء يعترف بوجود "موظفين انتحاريين" في شبكات الفساد، لماذا لا يُسَنُّ قانون لمكافحة "الإرهاب الاقتصادي"؟!

أسبوع واحد 5 أيام ago

كتب محرر أخبار البديل العراقي: قال القاضي الأول بمحكمة تحقيق الكرخ الثانية ضياء جعفر ، خلال ورشة إعلامية حول دور ‏القضاء في مواجهة الفساد المالي والإداري: "نلاحظ في ‏الآونة الأخيرة وجود موظفين نطلق عليهم لقب (الانتحاريين) لأنهم مستعدون لتنفيذ كل ما ‏يطلب منهم من أجل حماية المسؤول ويتحملون المسؤولية كاملة/ ناس"!

والسؤال هو: ترى ما الفرق بين هذا الانتحاري الفاسد والانتحاري الداعشي؟ الانتحاري الداعشي يفجر نفسه ويخطف حياة عشرات او مئات الأبرياء والانتحاري الفاسد يخطف ثروات البلاد ويجوع الملايين ويرفع نسب الوفيات بين الأطفال والفئات الهشة من السكان وخاصة الكادحين وعموم الفقراء!

متابعة إخبارية تحليلية لجولة "الحوار الاستراتيجي" بين بغداد وواشنطن قبل يومين فقط من ذكرى الاحتلال الهمجي!

أسبوع واحد 6 أيام ago

كتب محرر الأخبار في البديل العراقي: أميركا تراوغ وتعلن: سننسحب يوما، ولا وجود لجدول للانسحاب "فالوجود الأميركي الدائم جاء بطلب عراقي رسمي"! وتوصيات لإدارة بادين بالهيمنة على العراق سياسيا واقتصاديا وثقافيا وإعلاميا "من الألف الى الياء"! هل إيران صادقة في دفع الأميركيين الى الانسحاب؟ ألا يُفْقِد انسحابُ القوات الأميركية إيرانَ حجتها في التدخل في العراق والهيمنة عليه؟

البرلمان صوّت على المادة 41 القاتلة للزراعة بحيلة جديدة هي تبرع مالك الأرض الزراعية بها، والحكومة تفتح باب الاستيراد!

أسبوعين يوم واحد ago

كتب محرر الأخبار في البديل العراقي: بعد أن تم تأجيل التصويت على المادة 41 التي تبيح تغيير صنف الأراضي الزراعية الى أراض سكنية لتتم المتاجرة بها من قبل عصابات الأحزاب والمليشيات والمافيات المنفلتة، تم استبدال هذه المادة بمادة أخرى تلتف على منع تغيير صنف الأراضي وتبقي على مبدأ الإباحة تحت ستار التبرع بالأرض الزراعية من قبل مالكها "للمؤسسات التربوية والصحية على الاراضي الزراعية لغرض انشاء المدارس والمؤسسات الصحية"!

متابعة إخبارية للانقلاب المزعوم في الأردن وهل هو انقلاب استباقي ومحاولة لشيطنة الأمير حمزة الرافض لسياسات إسرائيل العدوانية:

أسبوعين 3 أيام ago

البديل العراقي: قالت الخبيرة في المجلس الروسي للشؤون الدولية، ماريا دوبوفيكوفا إن "وصول الأمير حمزة إلى السلطة غير مربح للولايات المتحدة، بسبب موقفه غير القابل للتصالح بشأن عدد من القضايا؛ وعلى وجه الخصوص، يرى الأمير استحالة الحوار مع إسرائيل وانتقد مرارا "اتفاقات إبراهام"، واصفا الدول العربية التي وقعت عليها بالخونة". وأضافت دوبوفيكوفا أن العشائر الأردنية التي تشكل عماد النظام الأردني تؤيد في غالبيتها الأمير حمزة وإن "مشاركة شيوخ العشائر في مؤامرة تأييدا للأمير هو خبر سيئ للملك عبد الله"!

*من جهته سفَّه الكاتب الأردني د.

الصدر مؤيدا جولة الكاظمي الخليجية: ندعو إلى أن يكون العراق محورا للسلام في الشرق الوسط

أسبوعين 3 أيام ago

كتب محرر الأخبار في البديل العراقي: غرد مقتدى الصدر يوم أمس مؤيدا جولة الكاظمي الخليجية قائلا: "إن انفتاح العراق على الدول العربية خطوة نحو الطريق الصحيح سواء في ذلك زيارة الأخ الكاظمي للمملكة العربية السعودية أو الإمارات المتحدة الشقيقتين، فإن لنا مع الدولتين تاريخاً زاخراً، ولنحصل معهم على مستقبل زاهر تجمعنا وإياهم الأخوة والشراكة والسلام من أجل مصلحة بلدنا وبلدانهم، وليكون العراق محور السلام في المنطقة أجمع والشرق الأوسط بالخصوص".

*هل ثمة وضوح أكثر من هذا الوضوح في السعي للسلام على طريقة محمد بن زايد وشركائه، بل والسعي العلني لتحويل العراق إلى "محور للسلام في المنطقة أجمع والش

ماذا يحدث في الأردن؟

أسبوعين 4 أيام ago

كتب محرر الأخبار في البديل العراقي: إن تسجيل الفيديو الذي بثه الأمير الأردني حمزة بن الحسين مساء أمس، جاء ليؤكد أكثر مما ينفي أن هناك شيئا كبيرا حدث ويحدث في الأردن الشقيق، ربما تكون محاولة لتغيير النظام أو تغيير رأسه أي الملك الحالي عبد الله. فقد أشار الأمير حمزة إلى أغلب مظاهر أزمة حكم كبرى في تسجيله واتهم علنا ومباشرة نظام الحكم بالفساد وبتفضيل مصالحه الشخصية على المصلحة العامة.

المادة 41 في الموازنة سلاح الإقطاع السياسي والديني للقضاء على ما تبقى من أراض زراعية لتحويل العراق إلى سوق لمنتجات دول الجوار

3 أسابيع ago

كتب محرر الأخبار في البديل العراقي: المادة 41 في الموازنة سلاح الإقطاع السياسي والديني للقضاء على ما تبقى من أراض زراعية (بقي منها 11 مليون فدان من مجموع 63 مليون قبل الاحتلال الأميركي) لتحويل العراق إلى سوق لمنتجات دول الجوار: في العراق الذي كان يسمى أرض السواد قديما لكثرة المزروعات وغابات النخيل فيه، قال الجهاز المركزي الحكومي للإحصاء في إحصاء له سنة 2017 إن مساحة الأراضي الصالحة للزراعة في العراق خلال عام 2017 انخفضت إلى 23.4 مليون دونم، وإن "مجموع مساحة الأراضي المستغلة (المزروعة) بلغت 11.4 مليون دونم"، أي أقل من النصف.