البديل العراقي

مشرق عباس مستشارا للكاظمي بعد تعهده بأنه لن يكون في أي منصب حكومي

3 أيام ago

البديل العراقي: أصبح الكذب والنفاق وقول الشيء وتطبيق عكسه عملة رائجة في عهد حكم المحاصصة الطائفية والعرقية، ولكنه بلغ الذروة مع الحكومة البائسة الحالية، التي صارت مضربا للأمثال في التندر والسخرية وارتكاب الحماقات، ولم يعد للحرج والخجل من الناس مطرح.

الاقتصادي الأميركي ريتشارد وولف من جامعة "ماساتشوستس أميرست": النظام الرأسماليّ في حالة موت سريريّ

5 أيام 19 ساعة ago

البديل العراقي: الاقتصادي الأميركي ريتشارد وولف من جامعة "ماساتشوستس أميرست": النظام الرأسماليّ في حالة موت سريريّ، وخمسون ملياردير أميركي جنوا ثروات هائلة خلال جائحة كورونا! فقرات من نصّ مُفرَّغ من أحد فيديوهاته المصوّرة التي ينشرها على قناة يوتيوب:

*الاحتياطي الفيدرالي الأميركي يحافظ الآن على النظام الرأسمالي من خلال خلق طوفان غير متناهٍ من الأموال المصدّرة إلكترونياً. يخلقها من العدم ويجعلها متاحة بأسعار فائدة بالكاد تفوق صفراً في المئة.

بالفيديو/ الاقتصادي الروسي كاتاسونوف: هذه إنجازات الاتحاد السوفيتي فلماذا انهار؟

6 أيام 7 ساعات ago

البديل العراقي: فقرات من حديث الاقتصادي الروسي فالنتين كاتاسونوف: في الاتحاد السوفيتي مُنع الاقتصاد الربوي والاجهاض وتداول المخدرات وقُضي على البطالة وتم تأمين الغذاء والعلاج والتعليم والعمل للجميع. كان اقتصاده الذي انطلق من الصفر تقريبا بسبب الحرب العالمية الأولى والحرب الأهلية، ناميا بقوة ومستقرا ويتطور باستمرار في الثلاثينات والأربعينات. آنذاك بدأت مرحلة التصنيع الثقيل، واحتل الاتحاد السوفيتي المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة وتقدم على بريطانيا وألمانيا وفرنسا في سنوات قليلة في حين كانت الدول الغربية تغرق في ويلات أزمة الثلاثينات الاقتصادية.

هوشيار زيباري يهدد العراقيين بالسلاح الأميركي، مذكرا بخطة بايدن لتقسيم العراق

أسبوع واحد يومين ago

البديل العراقي: هوشيار زيباري يهدد العراقيين بالسلاح الأميركي، مذكرا بخطة بايدن لتقسيم العراق، ويكشف حقيقة نظام الحكم التابع بالتمام والكمال للولايات المتحدة التي تنقل له أموال النفط العراقي بالطائرات من البنوك الأميركية التي يصب فيها الى بغداد: فقرات مما قاله زيباري في لقاء تلفزيوني قبل أيام:

*التحالف الكردي الشيعي هو أساس بناء العراق الجديد، وكانت هناك تفاهمات بين الكرد والشيعة، أما الآن فالوضع مختلف.

من فضائح حكومة "المبخوت": سعر النفط سيرتفع والحكومة ستبيعه بالسعر الحالي لمدة عام!

أسبوعين ago

البديل العراقي: مستشار الحكومة المالي يتوقع صعود سعر النفط إلى خمسة وستين دولار للبرميل، ولكن وزارة النفط تبيع النفط بالسعر الحالي مستقبلا لمدة عام، كم ستكون خسائر العراق؟ قيادي كردي يقول: الإقليم باع نفطه كله مسبقا للشركات الأجنبية وقبض الثمن، ولذلك لا يستطيع أن يسلم نفطا لبغداد! والكاظمي يصر في موازنة 2021 على تلبية مطالب الإقطاع السياسي الكردي الابتزازية!

*توقع مستشار الحكومة المالي د.

الفيديو/ النائبة د. ماجدة التميمي تسمي موازنة 2021 "موازنة شي ما يشبه شي" وتستعرض بالأرقام بعض كوارثها

أسبوعين يوم واحد ago

البديل العراقي:  النائبة وعضوة اللجنة المالية النيابية د. ماجدة التميمي تسمي موازنة 2021 "موازنة شي ما يشبه شي" وتستعرض بالأرقام بعض كوارث النسخة الرسمية وليس المسربة منها، والتي يفترض أن تكون موازنة "تقشفية" كما قالت الحكومة. وللإنصاف، فأن تصريحات وكشوفات النائبة د. التميمي المحسوبة على التيار الصدري، الذي يُعتبر من أشد الداعمين لحكومة الكاظمي التي قدمت هذه الموازنة والمدافعين عنها، تحسب لها كنائبة ومواطنة، ولكنها ستحسب عليها إذا لم تتحول من تصريحات إعلامية موسمية إلى مواقف عملية تطبيقية على الأرض، سواء تحت قبة البرلمان الميئوس منه أو في الشارع مع شعبها.

الكاظمي يقيل رئيس جهاز الاشراف والتقويم العلمي لرفضه افتتاح كليات طب أهلية منها واحدة في الجامعة الأميركية ببغداد

3 أسابيع ago

البديل العراقي: الكاظمي يواصل تطبيق مخطط تدمير وأَمْرَكَة العراق في ميداني التعليم والصحة بدعم من أحزاب وكتل الفساد المتنفذة، فيعفي مسؤولا تعليميا صحيا كبيرا هو رئيس جهاز الاشراف والتقويم العلمي د.علاء عبد الحسن من منصبه، والسبب؟ رفضه افتتاح كليات طب أهلية تعود لأحد المستثمرين النافذين، ومنها كلية الطب التابعة للوكر التجسسي الجديد الذي يسمى "الجامعة الأميركية ببغداد"!

بالفيديو/ السوداني: شركات الهاتف النقال تشارك في عمليات غسيل وتهريب الأموال من خلال سوق العملة

3 أسابيع يوم واحد ago

البديل العراقي: بالفيديو: محمد شياع السوداني يكشف عن فضيحة اشتراك شركات الهاتف النقال في عمليات غسيل الأموال من خلال سوق العملة، وتهريب أرباحها البالغة ثمانية وثلاثين مليون دولار يوميا، اكرر يوميا، وعن امتناع الحكومة عن فرض نسبة تأمينات على الأموال المحولة الى الخارج أو عن اتخاذ إجراءات حاسمة كتخفيض رواتب المناصب العليا من مدير عام فما فوق بنسبة 15% دون المساس بلقمة عيش المواطنين.

الإنفاق في موازنة الطوارئ والأزمة لسنة 2021 هو 150 ترليون دينار وفي موازنة 2020 كان 72 ترليون دينار

3 أسابيع يومين ago

البديل العراقي: الإنفاق في موازنة الطوارئ والأزمة لسنة 2021 التي قدمتها حكومة الكاظمي 150 ترليون دينار أي أكثر من الإنفاق في موازنة سنة 2020 والذي كان 72 ترليون دينار: هذه فقرات من تقرير إخباري حول الموضوع تجد رابط نصه الكامل في نهاية المنشور: *الإنفاق في هذه الموازنة "موازنة الأزمة والطوارئ" يصل إلى مبلغ (150) تريليون دينار (يساوي 103 مليار دولار)، فيما كان في موازنة سنة 2020 (اثنان وسبعين تريليون دينار = 61مليار دولار)، وفي سنة 2016 كان (سبعة وستين تريليون دينار = 56 مليار دولار)!

*للمرة الأولى تحمل الموازنة "موازنة الأزمات" أجور الكلف التشغيلية لنقل النفط الخام المصدر من قبل ا

تمدد طائفي خطر نحو الموصل وسنجار باسم طريق السبايا

3 أسابيع 3 أيام ago

البديل العراقي: ما معنى هذا التمدد الطائفي باتجاه مناطق حساسة وهشة أمنيا كالموصول وسنجار باسم "طريق سبايا كربلاء نحو الشام" لإنشاء أضرحة ومقامات جديدة تابعة لطائفة أخرى؟ مَن يتحمل مسؤولية الاستفزازات ومفاقمة الاستقطاب الطائفي في شمال العراق؟ مَن يتحمل مسؤولية ردود الأفعال الطائفية من الجهة الأخرى وانبثاق جماعات تكفيرية داعشية مسلحة جديدة أو قديمة؟