البديل العراقي

أسرار بالفيديو: محلل اقتصادي كويتي يؤكد أن ميناء مبارك تم بموجب مذكرات تفاهم وقعها حيدر العبادي

3 أيام 13 ساعة ago

البديل العراقي: قال المحلل الاقتصادي الكويتي عبد السميع سيد بهبهاني: بدأنا ببناء ميناء مبارك الكبير بموجب مذكرات تفاهم وقعتها معنا حكومة حيدر العبادي وبأن يكون الميناء في هذا الموقع، وأن يرتبط بالقناة العراقية الجافة نحو تركيا، والعراق هو الذي يتكفل ماليا بتكاليف إقامة السكك الحديد، ويشارك بنسبة 30 بالمائة، ولكن الحكومة الحالية طلبت ستين بالمائة من الأرباح دون أن تشارك في رأس المال وإلا فلن يعطي للكويت ربطا سككيا، وهذا طلب مجحف بحق الكويت وبدون الربط السككي عبر العراق فلا قيمة ولا معنى لوجود ميناء مبارك ولا دور له.

الخلاصة: لو بقي العبادي رئيسا للوزراء لسلم البصرة وكل موانئها للك

بالفيديو:بالفيديو/ المحامي عدنان الصرايفي: الأدلة ترجح مقتل مدير الشركة الكورية في ميناء الفاو

أسبوع واحد يومين ago

البديل العراقي - بغداد:  المحامي عدنان الصرايفي يوضح آخر التطورات في قضية مقتل مدير شركة دايو الكورية، المنفذة لمشروع ميناء الفاو الكبير والمعّرْقّل ويعرض الأدلة التي ترجح أن المدير قد قتل في مكان آخر ونقلت جثته الى القاعة الرياضية وعلقت فيها.

حول ماقيل عن انتحار مدير الشركة الكورية التي تنفذ مشروع ميناء الفاو الكبير المعرقَل:

أسبوع واحد 3 أيام ago

البديل العراقي - بغداد: على السلطات الحكومية والقضائية العراقية أن تسارع إلى كشف حقيقة ما قيل عن انتحار مدير الشركة الكورية التي تتولى تنفيذ ميناء الفاو، وكيف حدث ذلك قبل أيام قليلة من توقيع العقد التنفيذي النهائي لتنفيذ مراحل المشروع الأخيرة. وإذا لم يكن هذا الكشف شفافا ومهنيا ومع تقديم كل الحيثيات للقضاء والرأي العام، فإن من حق العراقيين وغير العراقيين أن يعتقدوا بوجود جريمة ارتكبت لعرقلة تنفيذ الميناء. وقد يكون المجرمون الذين ارتكبوها عملاء لدولة مجاورة لها مصلحة في ضرب وعرقلة إكمال الميناء داخل المؤسسة الحكومية!

القضاء الأعلى يصدر مذكرة توقيف بحق وائل عبد اللطيف وينفي تسلمه ملفات تحقيق بأسماء المتهمين بقتل المتظاهرين السلميين

أسبوعين يوم واحد ago

البديل العراقي - بغداد : نفى مجلس القضاء الأعلى أنه تسلم ملفات تحقيقية ضد قتلة المتظاهرين السلميين تحمل أسماء محددة لمتهمين كما قال وزير الدفاع السابق (وكان الكاظمي أيضا قد أكد يوم أمس في لقائه مع قناة العراقية، أنه بصدد الإعلان قريبا عن تشكيل لجنة قضائية جديدة أخرى لتقصي الحقائق بخصوص قتل المتظاهرين السلميين... تقصي حقائق لا أكثر!)، ويقول مجلس القضاء في تصريحه الذي صدر قبل ساعات إنه تسلم ملفات تحقيقات إدارية تخلو من أية أسماء لمتهمين محددين بجرائم القتل!

الكاظمي قوى شيعية طلبت مني جدولة انسحاب القوات الأميركية خلال 8 سنوات !

أسبوعين يومين ago

البديل العراقي - بغداد: قال مصطفى الكاظمي اليوم في لقاء أجراه معه نبيل جاسم في برنامج "لقاء خاص" (هناك قوى شيعية طلبت مني جدولة انسحاب أميركا خلال ثماني سنوات، وحين تمكنّا من تقليص المدة اعترضت).

عسكر السودان يقايضون براءتهم من تهمة الإرهاب بالسقوط في مستنقع التطبيع!

3 أسابيع 4 أيام ago

البديل العراقي

واضح جدا أن التحالف العسكري المدني الحاكم في السودان الشقيق والذي صادر ثمار ودماء الانتفاضة الشعبية التي أسقطت البشير، يتحمل المسؤولية الكاملة عن إسقاط السودان في مستنقع التطبيع مع الكيان الصهيوني العنصري. ويتحمل أيضا مسؤولية الخضوع الذليل للمعادلة الابتزازية الأميركية الصهيونية القائلة "الاعتراف بإسرائيل أو البقاء في قائمة الدول الإرهابية". هذا الخضوع/ السقوط هو اعتراف ضمني بصحة الاتهام الأميركي الزائف بأن الدولة السودانية إرهابية وكأن قادة الحكم السوداني وخصوصا من العسكر يبحثون عن براءتهم عند ترامب ونتنياهو وليس عند شعبهم.

حكومة مشرق كنعان الكاظمي تهيئ الأجواء للاعتراف بإسرائيل!

4 أسابيع ago

البديل العراقي: يبدو واضحا أن حكومة "مشرق كنعان الكاظمي" تهيئ الأجواء للاعتراف بدولة العدو على لسان وزير خارجيتها المتهم رسميا بالسرقة فؤاد حسين، الذي أعلن أمس (فيما يخص موضوعة إجراء العراق معاهدة سلام مع إسرائيل تم متابعة مجريات الأمور بجدية، ولكن العراق ملتزم حتى الساعة بمقررات القمم العربية وهذه خطوة الحساسة والقرار يتخذ بشكل جماعي)!

بالفيديو/ رجل الدين المسيحي الفلسطيني مانويل مسلَّم يوجه رسالة مفتوحة إلى الحكام العرب المتخاذلين

شهر واحد ago

البديل العراقي: رجل دين مسيحي فلسطيني هو الأب مانويل مسلَّم يوجه رسالة مفتوحة بالصوت والصورة إلى الحكام العرب المتخاذلين الذين استسلموا للكيان الإسرائيلي العنصري واعترفوا به مؤخرا: أيها المتهافتون والمتخاذلون، يا حكام العرب الساعين إلى التطبيع مع "إسرائيل"، نحن المسيحيين الفلسطينيين سلمنا أجدادكم المسلمين الشرفاء مفاتيح فلسطين والقدس، وتسلمنا منهم العهدة العمرية. نحن ثبتنا أمناء على العهد وسنبقى كذلك، أما أنتم، فماذا فعلتم بتلك المفاتيح؟ ولمن سلمتموها؟ نحن سلمناها إلى يدي أمير المؤمنين الطاهرة، وأنتم سلمتموها إلى أيدي الصهاينة الملطخة بدماء المسلمين والمسيحيين.

روابط لحفظ وتسجيل كتاب "كافكا الآخر " للزميل علاء اللامي

شهر واحد ago

 فصول من كتاب (كافكا الآخر): تلبية لطب عدد من الأصدقاء والصديقات، ونظرا لعدم توفر نسخ من الطبعة الأولى من كتاب "كافكا الاخر" للزميل علاء اللامي، ولعدم توفر نسخة رقمية "بي دي أف" على الشبكة،ننشر أدناه روابط تحيل لأجزاء من الكتاب نشرت كمقالات:

1-رابطان يحيلان إلى الجزء الأول:

تعيينات الكاظمي الأخيرة من وجهة نظر أميركية:

شهر واحد ago

البديل العراقي

أصدقاء واشنطن في حكومة "مشرق عباس - الكاظمي ومن خلفهما كنعان مكية" يتقدمون على حساب أصدقاء طهران! أدناه فقرات من مقالة مهمة - رغم أنها تنطوي على العديد من الأخطاء المعلوماتية المحلية العراقية - للكاتبين الأميركيين مايكل نايتس وألكسندر ميلو. مضمون المقالة العام يفصح عن التقدم الذي تحرزه حكومة المنطقة الخضراء في مشروعها لإحكام السيطرة على الحكم في العراق وقصقصة أجنحة الأحزاب والفصائل الموالية لإيران. ويتوقف الكاتبان عند التعيينات الأخيرة الذي أجراها الكاظمي ويربطان بينها وبين بيان المرجع السيستاني الأخير.