الاستثمارات

#فيديو : دولة المقنعين والسابقين واللاحقين وقطاع الطرق:

قال وزير الدفاع "السابق" خالد العبيدي عن الشخص "مستثمر" الجزيرة السياحية التي حدثت فيها كارثة العبارة: مستثمر الجزيرة السياحية في الموصل ترافقه من سيارات الحماية أربعون سيارة بيكب سوداء، وفيها مسلحون مقنعون، وحين يراهم المواطن في الموصل يقول هؤلاء مكافحة إرهاب! وإذا أي مواطن يتكلم يأخذونه بالبيكب الى القاضي وبحضور شاهدي زور ويتهمونه بالإرهاب... وراح!

مصانع ألبان أبو غريب "في ذمة الاستثمارات الأجنبية"!

علاء اللامي

قررت حكومة عبد المهدي تحويل مصانع ألبان أبو غريب إلى شركة استثمارية تركية تدعى "مكأكوناين" لمدة 15 عاما. هذه المصانع العريقة والناجحة دُفعت دفعا الى حالة تسميها الحكومة "المشاريع المتعثرة". معروف أن منتجات مصانع ألبان أبو غريب ذات سمعة ممتازة بين العراقيين، وعليها إقبال كبير لخلوها من المواد الكيمياوية الحافظة، ولكن كميات الإنتاج قليلة ونادرة في الأسواق العراقية داخل وخارج العاصمة بغداد.

مشروع الموازنة يطلق يد الحكومة في الاستثمار والخصخصة لكل شيء حتى النفط والغاز!

علاء اللامي

*تقول المادة 14 من مشروع قانون موازنة سنة 2019 التي قدمتها حكومة عبد المهدي للمناقشة في البرلمان حرفيا (تعمل الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارات على التوسع في فتح باب الاستثمار الخاص والمشاركة مع القطاع الخاص بحدود اختصاصاتها وكلما كان ذلك ممكنا على ألا يترتب على ذلك أعباء مالية على الخزينة العامة للدولة ولمجلس الوزراء استثناءها من أحكام القوانين النافذة وبما يسهل التوسع بالاستثمار والمشاركة مع القطاع الخاص).