عامر عبد الجبار

بالفيديو/ مداخلة تلفزيونية جديدة ومهمة جدا لوزير النقل الأسبق عامر عبد الجبار حول ميناء الفاو

3 أشهر 4 أسابيع ago

البديل العراقي: بالفيديو/ مداخلة تلفزيونية جديدة ومهمة جدا لوزير النقل الأسبق عامر عبد الجبار حول ميناء الفاو يردُّ فيها على ما طرح خلال الأيام الماضية من تزوير للحقائق وطرح لمعلومات محرَّفة أو ناقصة أو خاطئة جملة وتفصيلا خلال المقارنة بين الشركتين الكورية دايو والصينية سميك، علما أن المتحدث وإن كان يفضل التعاقد مع الشركة الصينية ويطرح حججا مهنية قوية ومقنعة وموثقة ولكنه يفضل توسيع الخيارات والتفاوض مع مجموعة شركات وعدم اقتصار التفاوض على شركتين.

بالفيديو/ حول ميناء الفاو: وزير النقل الأسبق عامر عبد الجبار يفند حجج وزارة النقل وإصرارها على التفاوض والتعاقد مع الشركة الكورية فقط

4 أشهر ago

بالفيديو/ حول ميناء الفاو: وزير النقل الأسبق عامر عبد الجبار يفند حجج وزارة النقل وإصرارها على التفاوض والتعاقد مع الشركة الكورية فقط، ويكشف عن إقالة مدير مشروع ميناء الفاو والمعروف بكفاءته ومعرفته بكل تفاصيله، وعن إيران وطلبها الربط السككي بعد فشل الكويت بالحصول عليه. أنشر أدناه تفريغ تحريري لأهم ما قاله السيد عامر عبد الجبار وأتركه دون تعليق من قبلي في الوقت الحاضر على أمل التوقف عنده مستقبلا.. قال: إن الحجج التي تكررها وزارة النقل لحصر التفاوض مع شركة "دايو" الكورية فقط هي التالية: وجود قرار وزاري سابق بالتعاقد معها.

بالفيديو/ حقائق جديدة حول مؤامرة الكويت وعملائها العراقيين المرتشين لعرقلة وتعطيل ميناء الفاو يكشف عنها وزير أسبق!

7 أشهر ago

خريطة طريق الحرير

علاء اللامي

بالفيديو/ حقائق جديدة حول مؤامرة الكويت وعملائها العراقيين المرتشين لعرقلة وتعطيل الميناء العراقي "الفاو الكبير" يكشف عنها وزير أسبق: هادي العامري رفع التحفظ على الربط السككي مع الكويت وحكومة حيدر العبادي عرقلت إكمال بناء الميناء وحكومة عبد المهدي رفضت عرضا صينيا لإكماله وربطه بميناء كوادار الباكستاني فتلقفت إيران العرض الصيني!

فيديو لوزير النقل السابق عامر عبد الجبار حول فضائح التفريط بحقوق العراق في خور عبد الله :

علاء اللامي

آخر مداخلة مهمة لوزير النقل السابق عامر عبد الجبار حول فضائح تفريط نظام المحاصصة الطائفية بحقوق العراق مع دول الجوار وخصوصا مع الكويت في خور عبد الله : رؤوس أقلام لما قاله عبد الجبار:

*مداخلاتي في الإعلام العراقي كثيرة وفي جميع القنوات باستثناء قناة العراقية – الرسمية – التي تضع خطا أحمر على عامر عبد الجبار وتقاطعه.

*رفعت مذكرة مفصلة بموضوع حقوق العراق في قناة خور عبد الله إلى رئيس مجلس النواب الأسبق أسامة النجيفي مع أحد النواب ولكنه رفض أن يستلمها حتى قبل أن يقرأ ما فيها!

*هناك قرارات لمجلس شورى الدولة العراقية لسنة 2009 على ص 293 وما بع