محمد علاوي

أسرار مفاوضات محمد علاوي لتشكيل الحكومة الانتقالية

6 أشهر أسبوعين ago

علاء اللامي

الانتقال من القتل على الهوية الطائفية إلى التوزير على الهوية الطائفية: خلال حلقتين من برنامج تلفزيوني بثتا يومي الثلاثاء والأربعاء 3 و4 من آذار الجاري، تكلم النائب المقرب من محمد علاوي والذي هو بمثابة مستشاره الشخصي محمد الخالدي بشيء من الصراحة عن بعض أسرار وكواليس المفاوضات التي أجراها علاوي مع ممثلي الأحزاب والكتل النيابية قبل أن يقدم اعتذاره عن المهمة.

انتفاضة تشرين لم تتضامن لا مع محمد علاوي ولا مع أحزاب الفساد التي رفضته:

6 أشهر 3 أسابيع ago

علاء اللامي

الاتهام الذي يوجهه البعض إلى المتظاهرين والمنتفضين التشرينيين بأنهم تضامنوا مع أحزاب الفساد ضد حكومة علاوي غير صحيح وهو افتراء محض! المتظاهرون وقفوا ضد تكليف علاوي والسوداني والعيداني ...إلخ، لأنهم لم يلبوا الشروط والمواصفات التي طرحوها وما يزالون يكررونها، ولم يتضامنوا مع الأحزاب ضد علاوي حتى لو حاوت مجموعات منهم منحه مهلة أو السكوت على تكليفه. المتظاهرون في انتفاضة تشرين الباسلة هم الذين أنهوا وجود أحزاب ومليشيات الفساد والقتل عمليا على الأرض، وأحرقوا مقراتها في عدة محافظات فتحولت الى عصابات سرية للخطف والإحراق والاغتيال.

محمد توفيق علاوي.. مؤشرات سيكولوجية (1)

7 أشهر 3 أسابيع ago

د.قاسم حسين صالح

..هاوي بس نص ناوي!..

نقدم في هذه الحلقة مؤشرات أولية عن شخصية رئيس مجلس وزراء الحكومة الانتقالية السيد محمد توفيق علاوي ..تليها دراسة عن شخصيته بعد متابعتنا له لمدة اسبوع ..نحلل فيها خطاباته ولغة جسده.

لحضراتكم المؤشرات السيكولوجية الأولية:

- اول آلية سيكولوجية استخدمها هو انه تحدث للناس بلهجة شعبية ليكسب محبتهم وليعتبروه (واحدا منهم)

- ظهر بمظهر أنيق في خطابه الرسمي ليولّد الأنطباع بأنه شخص مهذّب، وارتدى بدلة باللون الأزرق الذي  يعبر عن الانفعالات الساكنة وا

عاجل/ مهمات الحد الأدنى العاجلة أمام محمد توفيق علاوي/ج1

7 أشهر 3 أسابيع ago

علاء اللامي

أعلن محمد توفيق علاوي على إحدى الفضائيات العراقية قبل دقائق أن رئيس الجمهورية قد كلفه رسميا بتشكيل الحكومة الانتقالية. علاوي وجه كلمة قصيرة باللهجة العراقية - وهذه بادرة سيئة لا سابقة لها في العراق - قدم فيها وعودا كثيرة وطالب المتظاهرين فيها بالاستمرار بتظاهراتهم لأنه كما قال، لا يستطيع أن يفعل شيئا بدون دعمهم. علاوي قال جملة مهمة في كلمته وهي (إن سلاح الدولة يجب أن يوجه لمن يقتل المتظاهرين السلميين، ويجب أن نطبق قانون من أين لك هذا، ونعيد الهيبة للقوات الأمنية)!

بين علي الشكري ومحمد علاوي!

8 أشهر ago

علاء اللامي

يبدو أن المنافسة على منصب رئيس الحكومة الانتقالية انحصرت بين محمد علاوي وعلي الشكري فمن هما؟ لا أدري إلى أي درجة سأكون محايدا ومنصفا في تعريفي بهذين المرشحين لمنصب رئيس مجلس الوزراء الانتقالي، ولكنها محاولة عسى أن أنجح فيها وعذرا إن لم أفعل فهذه غاية جهدي وقد قلت ما بحوزتي من معلومات! كلا الرجلين وزير سابق، لم يتميز عن سائر الوزراء بإنجاز إيجابي مختلف وخارق.