مسلسل أم هارون

المنسي وأم هارون والمجنون

شهران 4 أسابيع ago

عبد الله السناوي

في تسعينيات القرن الماضي، بدأ انتقال مركز ثقل الدراما التلفزيونية إلى شهر رمضان دون غيره من شهور السنة. كان ذلك تطوّراً سلبياً في صناعة الدراما التلفزيونية، أضفى عليها صفة الموسمية، كأفلام الأعياد التجارية التي تُعدّ على عجل لنوع معيّن من المشاهدين.

في ذلك الوقت، احتجّ أهم كاتب درامي تلفزيوني، أسامة أنور عكاشة، على رهن المسلسلات التلفزيونية بمواسم بعينها، وقطع تتابع مشاهدها بفواصل إعلانية تأخذ مساحات زمنية أطول ممّا تستغرقه الدراما نفسها. غير أنّ أحداً لم يلتفت إلى احتجاجه بدواعي الاستثمار في نسب المشاهدة المرتفعة نسبياً في شهر رمضان.

"أم هارون" الحقيقية ليست يهودية ولم تعش يوما واحدا في الكويت!

3 أشهر أسبوع واحد ago

علاء اللامي*

على خلفية الجدل السياسي والإعلامي الذي أثاره المسلسل الرمضاني الخليجي "أم هارون"، واحتسابه ضمن الموجة التطبيعية مع الكيان الصهيوني التي تجتاح بعض دول الجزيرة والخليج العربي، تداول ناشطون عرب على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لقاء أجراه صحافي بحراني مع سيدة يهودية تدعى أم جان.

كيف سيرتَد مسلسل “أم هارون” وأمثاله سلبًا على الذين يَقِفون خلفه؟

3 أشهر أسبوع واحد ago

عبد الباري عطوان

 كيف سيرتَد مسلسل “أم هارون” وأمثاله سلبًا على الذين يَقِفون خلفه؟ ولماذا جاءت حملة الاستِهداف والشّتائم للفِلسطينيين بنتائجٍ عكسيّةٍ؟ وهل هُم فِعلًا المَسؤولون عن تدهور أحوال الأمّة أم كارِهيهم الجُدد..

التطبيع التلفزيوني الخليجي مع الكيان الصهيوني

3 أشهر أسبوع واحد ago

علاء اللامي

شبكة قنوات (MBC) في طريقها لتكون رأس الرمح الإعلامي والفني في عمليات التطبيع مع الكيان الصهيوني!
وما قدمته في رمضان هذا العام من مسلسلات من قبيل "أم هارون" الذي افتتحت به الممثلة الكويتية حياة الفهد طريقها إلى مستنقع التطبيع مع الكيان الصهيوني وانحدر الممثل السعودي ناصر القصبي إلى الدرك التطبيعي الخبيث في مسلسله "مخرج 7" هي مجرد قطرات، على طريقة: أولُ الغيثِ قطر ثم ينهمر!