المثلية والمثليون

في المثلية الذكورية

شهران أسبوع واحد ago

د.عامر صالح

على ضوء رفع بعثة الاتحاد الأوربي في العراق علم المثلية الجنسية في بغداد (1): في المثلية الذكورية

حذفت بعثة الاتحاد الأوروبي في العراق، فجر الإثنين بتاريخ 2020ـ05ـ18، تغريدة الاحتفال برفع علم “المثلية الجنسية”، فوق مقرها بالعاصمة بغداد، بعد موجة غضب وتنديد سياسية ودينية.

من حرب الأفيون في الصين إلى رفع علم المثليين ببغداد

شهران أسبوعين ago

علاء اللامي

قد لا تبدو العلاقة واضحة لدى البعض بين إجبار الصينيين على استهلاك مخدرات الأفيون في القرن التاسع عشر من قبل بريطانيا وحلفائها، وبين إجبار بعض الدول والمجتمعات اليوم على اعتبار المثلية أو الشذوذ الجنسي أمرا قانونيا ودستوريا، وهذا صحيح إلى حد ما، ولكن العلاقة بين الأمرين، من زاوية تشابه أساليب التدخل الغربي الاستعماري في شؤون الشعوب الأخرى ومحاولة فرض خيارات سياسية وأخلاقية وقيمية وجمالية وذوقية عليها بالقوة والقسر والابتزاز أمر واضح ولا مراء فيه.

رفع سفارات بريطانيا وكندا والاتحاد الأوروبي راية المثليين ابتزاز سخيف واحتقار للخصوصيات المحلية

شهران أسبوعين ago

علاء اللامي

رفع راية بألوان قوس القزح الرامزة للمثليين والمثلية من قبل سفارتي بريطانيا وكندا وبعثة الاتحاد الأوروبي هو أكثر من حركة سخيفة للابتزاز وفرض رأي ونمط حياة معين في جزء من العالم على شعوب الكوكب أخرى، شعوب لها خصوصياتها المحلية ونمط حياتها وطرقها الخاصة في التعامل مع هذا النوع من الظواهر والأحداث والممارسات. إنها حركة تنطوي على تحقير وازدراء لخصوصيات محلية لشعوب العالم ومحاولة لعولمة نمط الحياة والتفكير الغربي اللبرالي وفرعه الإباحي.