قرض 12 ترليون

قانون العجز المالي.. خفايا وتداعيات: لماذا طلبت الحكومة اقتراض 41 ترليون دينار؟ لتمويل حملة الكاظمي الانتخابية وحزبه الجديد بالتوظيفات!

5 أشهر ago

بغداد - العالم الجديد

ساعات وتتدفق الأموال في حسابات الموظفين المنتظرين لاستلام رواتبهم، لكن الأمر لم يكن بالهين، فقد استمرت جولات المفاوضات بشأن التصويت على قانون تمويل العجز المالي، حتى فجر أمس الخميس، وانتهت بتمريره، دون موافقة الكتل السياسية الكردية، التي شهدت انقاسما فيما بعد حول الفقرة الخاصة بحصة الإقليم.

هذا القانون، كان حديث القوى السياسية حلال الشهر الماضي، بعد ان رهنت وزارة المالية توزيع الرواتب بإقراره من قبل مجلس النواب، لكنه وصل الى المجلس من قبل الحكومة، بقيمة اقتراض 41 ترليون دينار، ما دعا اللجنة المالية النيابية الى إجراء تعديلات عدة لغرض تخفيضه.

ألا طالباني: لم تحصل مؤامرة على الكرد بل نتيجة لإدارة موارد الاقليم

5 أشهر ago

اكدت النائبة عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني النيابية، الا طالباني، انه لا مؤامرة على الكرد في ردها على بيان رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني الذي اعتبر جلسة التصويت على قانون الاقتراض بأنه "طعنة في ظهر شعب كردستان" .

قرض جديد بـ12 ترليون دينار ونواب البارزاني يحتجون وينسحبون.. الحل ليس هنا بل في الاستقلال السياسي والاقتصادي!

5 أشهر ago

علاء اللامي

البرلمان يقرُّ قانون اقتراض بـ 12 ترليون دينار، ويوعز للحكومة بوقف عمل شركات الهاتف ما لم تسدد ديونها واحتجاجات من حزب البارزاني! أقرَّ مجلس النواب في جلسة عقدها فجر اليوم الخميس، قانونا جديدا للاقتراض. وتم إقرار مبلغ اثني عشر ترليون دينار لاستكمال دفع رواتب الموظفين والعمال وتكون عشرون بالمائة منه للمشاريع الاستثمارية.