علاء اللامي

تقاعد النواب والسرقة المفضوحة لمادة تخص المرضى والمصابين أثناء الخدمة!

Submitted on Sat, 06/22/2019 - 17:56

علاء اللامي

نواب البرلمان السابق سرقوا مادة خاصة بالموظفين المحالين على التقاعد المبكر لأنهم تعرضوا للإصابة خلال العمل أو كانوا مرضى بأمراض مستعصية وجعلوا هذه المادة بعد تعديلها لمصلحتهم في التقاعد المبكر في آخر يوم من عمر برلمانهم. فهل هناك أكثر انحطاطا ولصوصية من هذا الفعل؟ وفي التفاصيل نعلم الآتي:

قانون التقاعد الموحد

المثقف النصّاب والاستراتيجي "اللوتي"!

Submitted on Fri, 06/21/2019 - 03:27

علاء اللامي

بعض المحللين الاستراتيجيين النصابين من معاهد "الثلاث ورقات" يبدأون كلامهم المغلف بالسكر كالتالي: يا أخي ما أحلى التوافق والاعتدال ...

الساسة العرب السُّنة الملتحقون بالعملية السياسية الطائفية الأميركية : الفساد مِلة واحدة!

Submitted on Thu, 06/20/2019 - 11:03

علاء اللامي

الساسة العرب السُّنة الملتحقون بالعملية السياسية الطائفية الأميركية : الفساد مِلة واحدة! بمناسبة تأكيد حكم البراءة بحق تاجر الخيول السابق ومحافظ الموصل الأسبق أثيل النجيفي الذي ألقى الموصل بين أنياب الوحش ونجا بجلده! الساسة العرب السنة الذين التحقوا بالعملية السياسية الطائفية بعد الاحتلال الأميركي 2003، وبدلا من أن يتشبثوا بالبديل العراقي العلماني، ويصروا على المطالبة بدولة المواطنة المتساوية لحشر الحلف "الكردي - الشيعي" في الزاوية ولكسب الوطنيين من جميع المكونات بمرور الوقت أصبحوا يزايدون على طائفية الزعامات الأخرى...

مشروع قانون المحكمة الاتحادية العليا يخرق الدستور في ثلاثة مواضع!

Submitted on Mon, 06/17/2019 - 11:17

علاء اللامي

مشروع قانون المحكمة الاتحادية العليا سيمهد لتقسيم القضاء طائفيا وسيخرق الدستور في ثلاثة مواضع: فرض رجال دين فقهاء في عضويتها، وفيتو كردي ضد أي حكم يتعلق بالإقليم، تشريعه بأقل من النصاب المطلوب وهو ثلثا أعضاء البرلمان!

*يناقش مجلس النواب هذه الأيام مشروع قانون المحكمة الاتحادي العليا، أعلى سلطة قضائية في البلاد، وقد قُرئت مسودة مشروع القانون قراءة أولى، وتسرب الكثير حول الخلافات والخروقات التي تحاول الكتل الحزبية المهيمنة على المجلس إقرار مشروع القانون بوجودها ورغم أنف الدستور النافذ والملغوم أصلا:

*

تحالف المالكي يحذر "سائرون": لا تنبشوا عميقا في ملفات سقوط الموصل ومجزرة سبايكر لأنها ستسقطنا جميعا في الهاوية!

Submitted on Sun, 06/16/2019 - 12:34

علاء اللامي

لأول مرة يعترف ائتلاف "دولة القانون" بزعامة نوري المالكي، والذي كان رئيسا للوزراء خلال الاجتياح الداعشي وسقوط الموصل وصلاح الدين ومجزرة سبايكر بالحقيقة، والتي تفيد أن النظام الحاكم كله، وبجميع مؤسساته وقادته وداعميه المدنيين والدينيين، مسؤول عن هزيمة العاشر من حزيران 2014 أمام عصابات داعش التكفيرية.

ملف الموصل/ دستور «دولة المكوّنات»: ترسيخ الطائفية... وزرع بذور التقسيم

Submitted on Sat, 06/15/2019 - 10:05

علاء اللامي

بدأت عملية كتابة الدستور العراقي النافذ بعد عامين تقريبا على الاحتلال الأميركي من قبل لجنة أطلق عليها "لجنة كتابة الدستور". ففي 8 مايس –أبريل سنة 2005 قامت "الجمعية الوطنية الانتقالية" والتي تم تشكيلها تحت إشراف الحاكم المدني الأميركي، بتشكيل تلك اللجنة من 55 عضوا على أساس المحاصصة الطائفية والقومية وبواقع 28 عضوا من الشيعة و 15 عضوا من الكرد، و8 أعضاء من العرب السنة وما تبقى خُصص للإقليات الصغيرة. وقد ترأس اللجنة همام حمودي وهو رجل دين شيعي يحمل شهادة البكلوريوس في علم النفس.

السيستاني يحذر من عودة داعش وينتقد النظام الحاكم بحدة!

Submitted on Fri, 06/14/2019 - 16:38

علاء اللامي

 أشاد المرجع السيستاني في خطابه الذي نشره مكتبه اليوم الجمعة، وقرأه السيد أحمد الصافي في الخطبة الثانية ليوم الجمعة، أشاد بتضحيات وبطولات (رجال العراق الابطال شيباً وشباناً ومن مختلف الشرائح الاجتماعية واندفعوا الى ساحات القتال بحماس منقطع النظير وهمّة لا توصف وخاضوا عشرات المعارك الضارية بكفاءة عالية، تجلّت فيها البطولة بأروع صورها وأسمى معانيها، وقد قدّموا في هذا الطريق عشرات الآلاف من الشهداء وأضعاف ذلك من الجرحى والمصابين)، ولم يذكر المرجع اسم أي فصيل أو قوة مسلحة معينة بل وجه التحية لـ (مختلف صنوف القوات المسلحة والاجهزة الأمنية).

في ذكرى الاجتياح التكفيري الداعشي: حقائق بطعم العلقم!

Submitted on Fri, 06/14/2019 - 02:25

علاء اللامي

*إنَّ اجتياح داعش وانتصاره السهل على المؤسسة العسكرية العراقية التي شكلها الاحتلال الأميركي سببه الأول والأهم وجود نظام المحاصصة الطائفية العرقية ودولة المكونات ودستورها!

*إنَّ نظام المحاصصة ودولة المكونات ودستورها لم تسقط على العراق من سماء صافية بل جاء بها الاحتلال الأميركي وأقامتها وشجعتها وخدعت الناس ودفعتهم لتأييدها جهاتٌ مدنيةٌ ودينيةٌ، داخليةٌ وخارجيةٌ معروفةٌ، وهذه الجهات ماتزال تدعم هذا النظام الفاسد الخَطِر وتحاول أن تنقذه كلما وقع في أزمة!

وزير السياحة التونسي روني طرابلسي يلطخ اسم تونس بعار الكذب والتطبيع والعمل كدليل رخيص للسُّياح الصهاينة!

Submitted on Thu, 06/13/2019 - 00:45

علاء اللامي

الأزمة التي أثارتها ردود وزير السياحة التونسي روني طرابلسي على نشر قناة الميادين جزءا من تقرير القناة 12 التلفزيونية الإسرائيلية عن زيارة قامت بها مجموعة كبيرة من السياح بجوازات سفرهم الإسرائيلية الى تونس في تصاعد والخاسر الأكبر فيها هم دعاة التطبيع مع دولة العدو الصهيوني. هذه خلاصات سريعة حول الحدث:

دور أحمد الجلبي في تصدير النفط العراقي إلى "إسرائيل" عبر شركة "غلين غور" ومحاولة إعادة فتح أنبوب نفط حيفا إليها.

Submitted on Tue, 06/11/2019 - 11:03

علاء اللامي

هذه فقرات من مقالة للخبير النفطي العراقي وليد خدوري نشرها في جريدة الحياة عدد 22 كانون الأول -ديسمبر 2018 يستعرض فيها مقالة للمستشار النفطي للإدارة والقوات الأميركية في العراق غاري فوغلر:

*اقترح الدكتور أحمد الجلبي وعوداً عدة لمتنفذين في اللوبي الإسرائيلي في واشنطن.