الزاملي: العراق راح ينتهي بسبب المخدرات التي انتشرت خصوصا في المناطق الشيعية، مثلما نشروا داعش في المناطق السنية ينشرون اليوم المخدرات في المناطق الشيعية

 

علاء اللامي

فيديو مهم وسبعة أسئلة / قال النائب الصدري حاكم الزاملي: العراق راح ينتهي بسبب المخدرات التي انتشرت خصوصا في المناطق الشيعية، مثلما نشروا داعش في المناطق السنية ينشرون اليوم المخدرات في المناطق الشيعية، وهناك جهات متنفذة شيعية وعلى مستوى عال في الدولة وراء هذه الظاهرة. وانتشرت المخدرات بين أوساط طلاب الثانويات، طلاب الجامعات، المناطق الفقيرة مثل مدينة الصدر وغيرها، ويعطون المخدرات للناس مجانا، وكما تعرف هناك دعم وفلوس ووراءها هناك جهات متنفذة. جهات متنفذة شيعية.
المذيع: جهات متنفذة شيعية؟ وهل تعرفونها؟
الزاملي: ما تقدر أنت ما تقدر...
المذيع: أنت لا تمسك العصابة امسك الذي سمح للعصابة.
الزاملي: والله هم ناس كبار بس ماكو دليل مثبت عليهم. ناس كبار في الدولة العراقية، ثق بالله!
المذيع: كبار بأي مستوى يعني؟ عسكريين أو سياسيين.
الزاملي: لا، سياسيين. ولكني بسبب الانتخابات لا أريد أن أسقِّطهم!
المذيع: أليس من حق المواطن عليك أن تسقِّط الفاسد؟
الزاملي: أنا أشتغل حاليا على هذا الملف وعندي بيانات تدلل مثلا على ان سين من الناس متورط بهذا الملف. وناس على مستوى كبير في الدولة العراقية. لأن هناك تمويل ومبالغ ضخمة، هذه المخدرات تجارة دولية والغرام الواحد من المخدرات بمبلغ طائل.سأعطيك مثالا: غلق المسّاجات "محلات التدليك والتمسيد"، قالوا عنها، أغلقت المساجات، هذا كذب طبعا. لأن هذه المحلات تغطي عليها "تحميها" بعض الجهات، وتتكلم باسم هذه الجهة أو باسم هذا الفصيل! اذهب الآن الى محلة الكرادة فماذا سترى؟ أناس بلحى طويلة ومحابس في أصابعهم ومسبحات وواقفين عند أبواب المسّاجات. وفي هذه المساجات تباع المخدرات وتمارس الموبقات. اليوم مثلا التقيت بنساء معتقلات من هذه المحلات وهن يتعاطين ليتم توريطهن حتى لا يشتكين على المحل. 
المذيع: هذه الجهات معروفة عندكم؟
الزاملي: الجهات معروفة عندنا، وهناك معلومات أنها تدخل هذه المخدرات بسياراتها المظللة ولكن لا توجد ادلة ثابتة عليها وأنا أعمل على هذا الملف الآن.
أسئلة سريعة للسيد النائب الزاملي ولمن يدافع عنه:
1-ما الفائدة من طرح نصف أو ربع الحقيقة، بل ما الفائدة من طرح الحقيقة كلها ولكن تنقصها أسماء من ارتكب الجرم أو الإساءة أو ...الخ؟
2-ألا يعني قولك (مثلما نشروا داعش في المناطق السنية ينشرون اليوم المخدرات في المناطق الشيعية) أن من سمحوا بدخول داعش وتمكينها وانتشارها هم أنفسهم من يسمحون اليوم بانتشار طاعون المخدرات؟ 
3-ألا يعني قولك (لأن هذه المحلات - للتدليك والتمسيد- تغطي عليها بعض الجهات، وتتكلم باسم هذه الجهة أو باسم هذا الفصيل) أن هناك فصائل مسلحة تحمي هذه المحلات وهل هناك فصائل مسلحة غير إسلامية في العراق اليوم؟
4-من جهة تزعم أنك تعرف هؤلاء المسؤولين الكبار الفاسدين الذين يتاجرون او يسمحون بانتشار المخدرات وأنك تعرف أنهم يدخلونها في سيارات رسمية مظلَّلة ....الخ ومن جهة أخرى تقول إنك لا تمك أدلة ضدهم ولذلك لا تريد طرح أسمائهم فكيف يستقيم ويتسق هذا وذاك؟
5-هل قام تياركم الصدري أو حلفاؤه من التيارات السياسية الأخرى بأي نشاط جماهيري لتوعية العراقيين في المناطق التي تسيطرون عليها وتعتبر من معاقلكم الحزبية كالقيام بندوات ومهرجات وحملات توعية وتثقيف حول شرور المخدرات؟ هل أصدرتهم فتوى أو طلبتم من مراجعكم فتوى دينية ضد تعاطي المخدرات أو المتاجرة بها؟ هل حذرتم من عناصر وشبكات ترويج المخدرات وهم ينشطون بشكل شبه علني في مناطقكم؟
6-أين كنتم في بدايات هذه الظاهرة والتي عمرها من عمر نظام حكم المحاصصة الطائفية ولم تبدأ بالأمس القريب؟
7-لماذا تجاهلتَ مسؤولية دول الجوار الخطيرة وخصوصا إيران وبعض دول الخليج العربي عن تفشي هذه الظاهرة الخطيرة والإبادية لشبيبة العراق وتدمير شامل لمستقبله الذي هو مستقبل العراق؟
*رابط يحيل الى هذا الفيديو:

https://www.facebook.com/nawat.alhaqiqa/videos/189898171624011/?hc_ref=ARQoI2BN22TllwX4WNeNv_bddy4pVZIvVSrnPccPJ99iL36EHlbo9v1oVwjZVL__KwA&fref=nf

ورابط آخر في ثاني تعليق يحيل لحديث آخر للزاملي يقول فيه إن الإسلام السياسي فشل في العراق وهناك نفور من 
من المعممين ورجال الدين في الشارع العراقي.

https://www.facebook.com/nawat.alhaqiqa/videos/189882998292195/