عواجل الانتفاضة الشعبية العراقية: قتل متظاهرين من قبل عناصر المليشيات الحزبية دون رد أو تعليق من الحكومة أو القضاء

تستمر فعاليات ونشطات الانتفاضة الشعبية السلمية في أغلب محافظات الجنوب والفرات الأوسط وبغداد رغم التعتيم الإعلامي عليها وقطع الانترنيت وأعمال القتل والترويع التي تقوم بها القوات الحكومية وعناصر المليشيات الحزبية دون أي رد او تعليق من الحكومة أو إجراءات عاجلة من القضاء العراقي ضد القتلة المجرمين.
*عناصر من عصائب أهل الحق تطلق النار من مقرها في مدينة النجف وتقتل اثنين من المتظاهرين وتصيب آخرين بجراح.
*مقتل متظاهر وإصابة آخرين برصاص حراس محافظ ميسان علي دواي من التيار الصدري.
*إطلاق سراح مجموعة من المتظاهرين الذين اعتقلوا بعد محاولة تطويق منزل محافظ ذي قار يحيى الناصريوالاعتصام أمامه.
*متظاهرون يقتحمون مقر محافظة كربلاء.
*المتظاهرون يقطعون الطرق نحو حقل الرميلة النفطي وتوقف حقل مجنون النفطي عن العمل بعد تجدد التظاهرات حوله.
*تركيا تحذر مواطنيها في العراق وتأمرهم بالابتعاد عن المناطق التي تشهد تظاهرات ونشاطات احتجاجية بسبب مسؤولية تركيا عن كارثة نقص المياه في أنهار العراق وصعود اللسان الملحي في شط العرب.
*تظاهرات ليلية في أحياء الشعلة والغزالية والحرية بعد انقطاع مياه الشرب والمواطنون يلجأون إلى حفر الآبار واستعمال المضخات لسحب المياه. 
*إيران تواصل قطع الطاقة الكهربائية عن الخطوط الأربعة الناقلة لها ووفد عراقي يتوجه إلى طهران للتفاوض حول مطالبها تسديد أسعار الكهرباء بالعملة الصعبة وليس بالدينار العراقي. 
*عامر الخزاعي القيادي في حزب الدعوة الفاسد يصف المتظاهرين الذين حاولوا اقتحام مقر حزبه في البصرة بأنهم مجرمون ومخربون ودواعش وبعثيون.
*سعد المطلبي القيادي في ائتلاف المالكي ينتقد المتظاهرين لأنهم يهاجمون ويحرقون مقرات أحزاب معينية ويتركون أخرى ويتهم جهات داخلية وخارجية بحرف التظاهرات من مسارها.
*المتظاهرون في البصرة يرفضون لقاء وفد التيار الصدري فيجتمع الوفد بعدد من الشيوخ والأعيان.
*رئيس مجلس عشائر ومكونات المجتمع البصري الشيخ عباس الفضلي: ليس من حق أحد الادعاء بأنه يمثل التظاهرات والمتظاهرين ويصادر أصوات الناس فكل منطقة يشرف شبابها على تظاهراتها والهدف هو تصحيح مسارات بناء الدولة العراقية.
*متظاهرون يسيطرون على منفذ سفوان الحدودي مع الكويت ويوقفون حركة العبور بين الجانبين. واستمرار إغلاق منفذ الشلامجة الحدودي مع إيران.
*الحكومة تخصص قرابة الثلاثة مليات دولار بصورة عاجلة لمعالجة مشكلة ملوحة مياه الشرب وتعد بتخصيص فرص عمل للشباب ومخاوف من استيلاء المسؤولين المحليين وأحزابهم على تلك المبالغ وفرص العمل واحتكارها وتوزيعها على محازبيهم وعشائرهم.
*العبادي يقرر حل مجلس إدارة مطار النجف بعد اقتحامه من قبل المتظاهرين وتوجيه اتهامات إلى تيار الصدري بالهيمنة على إدارته وعائداته.
*توجه قوات كبيرة من قوات مكافحة الإرهاب ومما تسمى "الفرقة الذهبية" خصوصا إلى محافظة البصرة ومراقبون يتحدثون عن ضغوط أميركية وبريطانية على العبادي لقمع الانتفاضة والسيطرة على حقول النفط وتهديدات بالتدخل المباشر إذا تردد في قمعها. 
وكالات وقنوات تلفزية عراقية وأجنبية