من نجاحات الموجة الأولى من انتفاضة الجنوب العراقي المستمرة.

من نجاحات الموجة الاولى من الانتفاضة التموزية الجنوبية المستمرة: حققت الانتفاضة حتى الآن نجاحات مهمة لا تنكر منها :
1- حققت الانتفاضة الشعبية السلمية  تفوقا نفسيا ومعنويا وسياسيا على النظام الفاسد التابع اللصوصي  ونزعت عن أحزابه الشيعية خصوصا صفتها التمثيلية للطائفة فظهروا على حقيقتهم كلصوص ونهابين عاديين ومبتذلين ومستعدين لقتل أبناء شعبهم ومن طائفتهم خصوصا بدم بارد ..
2-كشفت اكاذيب ودعوات اصلاح النظام من داخله وفضحت دعاة الاصلاح اللفظي وكشفت الانتفاضة أيضا جبن وتواطؤ الساسة السنة والكرد مع زملائهم الشيعة كما كشفت  عن دونية من يسمون أنفسهم "المدنيين" واليساريين البريمريين  المشتغلين في خدمتهم كحملة اباريق وملمعين لبعض العمائم الحامية للفاسدين. 
3- كسرت جماهير الجنوب حاجز الخوف والرهبة من النظام وبصقت عليه وأهانت أحزابه وقادتها ورموزها ولن تخاف منهم بعد الآن، وهذا نصر كبير وسيكبر حتى انتصار الانتفاضة و وتوجيه ضربتها النهائية بواسطة العصيان المدني السلمي العام في جميع محافظات العراق.
 4-اعادت الثقة للناس وبخاصة الشباب بأنفسهم وبقدراتهم الذاتية على التغيير الحقيقي وان المستقبل لهم.
6 - حصل المنتفضون على بعض الإنجازات المحدودة كاطلاق العيينات وانكشف كذب النظام بعدم وجود تعيينات.
7 - تمت استعادة بعض المؤسسات من هيمنة لصوص الأحزاب كمطار النجف وتغيير إدارته السابقة.
8 - كشفت عن الدور السلبي لإيران التي فاقمت من معاناة الشعب بقطعها لخطوط الطاقة الكهربائية ورفضها إطلاق المياه في شط العرب من نهر الكارون.
9- الخلاصة : نجحت الانتفاضة في إسقاط نظام المحاصصة وأحزابه شعبيا ولن تكون لهم اية صدقية وسيكونون محتقرين حتى أمام أفراد عوائلهم ولن ينظروا في المرآة لو كانت عندهم بقية إحساس وشعور بشري!