انطلاق عمليات تحرير أيمن الموصل بتحرير ثلاث قرى من قبل الشرطة الاتحادية -قوات الرد السريع

 اعلن قائد قوات الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، اليوم الأحد، عن تحرير ثلاث قرى واستعادة محطة كهرباء، في الساعات الأولى لانطلاق عملية لتحرير الساحل الايمن للموصل، مؤكدا قتل العشرات من القناصين وتدمير العشرات من العجلات المفخخة.
وقال جودت، ان "جحافل الشرطة الاتحادية والرد السريع انطلقت منذ ساعات الفجر الأولى نحو الجانب الأيمن لمدينة الموصل، بقيادة اللواء ثامر محمد اسماعيل قائد قوات فرقة الرد السريع وقائد الفرقة الخامسة شرطة اتحادية اللواء علي اللامي واللواء حيدر يوسف قائد فرقة مغاوير النخبة واللواء صالح العامري قائد قوات الفرقة الثالثة شرطة اتحادية، فضلا عن اسناد الطيران الجوي".
واكد جودت، ان "القوات تمكنت من تحرير قرى العذبة والجماسة واللزاكة والمناطق المحيطة بها، فضلا عن السيطرة على محطة كهرباء اللزاكة الرئيسية لتوزيع الكهرباء في الموصل" مبينا ان "العمليات مستمرة وسنعلن في القريب العاجل عن تحرير أراضي مهمة".
وأضاف، انه "تم قتل العشرات من قناصي داعش، وتدمير العشرات من العجلات المفخخة، اضافة الى تدمير احاديات مقاومة الطائرات وعشرات مفارز الهاون، التي كانت تطلق القنابر باتجاه القطعات الامنية والمدنيين".

وكالات محلية