نشرة أخبار الانتفاضة 2 آب 2018: اشتباكات مسلحة بين عشيرة شيعية والعصائب والانتفاضة تتقدم وتطرح مطالب جديدة وأكثر تحديدا واستجابات حكومية محدودة لامتصاص الغضب الجماهيري! 

تحالف العامري يدعو إلى التظاهر غدا "تضامنا مع توجيهات المرجعية" واشتباكات مسلحة بين عشيرة شيعية وفصيل العصائب والانتفاضة تتقدم وتطرح مطالب جديدة وأكثر تحديدا واستجابات حكومية محدودة لامتصاص الغضب الجماهيري! 
*اللجان التنسيقية في مدينة النجف تعلن عن الدخول في اعتصام مفتوح بدءا من يوم الأحد القادم 5 آب الجاري ردا على عدم الاستجابة لمطالب الجماهير المتظاهرة في المحافظة، وناشطون وشيوخ عشائر مشاركة يهددون بخطوات تصعيدية أخرى / السومرية نيوز
*وصول مبعوثة من العبادي الى مدينة السماوة لتسلم مطالب المتظاهرين وقد التقى بالمبعوثة عدد من المتظاهرين من أحد العشائر وسلموها عشرة مطالب مع مهلة زمنية بعشرة أيام لاستجابة لها ولكن المتظاهرين الآخرين رفضوا اللقاء بها وحدثت مشادات بين الجانبين/ شفق نيوز
*إيقاف صرف الراتب التقاعدي للرئيس السابق في عهد مجلس حكم بريمر غازي الياور واستمرار صرف رواتب زملائه كالطالباني وغيره/ بغداد اليوم.
*في محاولة لامتصاص غضب المتظاهرين في الناصرية مجلس محافظة ذي قار صوَّت على تثبيت جميع موظفي العقود والاجراء اليوميين والمحاضرين بالمجان على الملاك الدائم/ الفرات نيوز. وعضو مجلسها شهيد غالبي يقول إن مشكلتنا هي انعدام الثقة التام بين المواطنين والمسؤولين. / عين العراق نيوز 
*اللجان التنسيقية في البصرة تدعو الى تظاهرة كبرى أمام مقر المجلس المحلي يوم غد الاثنين للمطالبة بتحقيق أربعة مطالب فورية هي: تعيين المعطلين عن العمل مباشرة عن طريق لجان المتظاهرين وليس عن طريق الأحزاب والوسطاء والمباشرة ببناء سد شط العرب داخل الأراضي العراقية وبعيدا عن مبازل المياه الملوثة الإيرانية وفتح قناة للمياه العذبة نحو قضاء الزبير ونصب محطات كبيرة لتحلية المياه/ المصدر السابق.
*تظاهرة غاضبة في قضاء أبي الخصيب - محافظة البصرة احتجاجا على زيادة نسبة الملوحة في المياه الواصلة الى منازل المواطنين ومطالبات بتعيين المعطلين عن العمل وإقالة قائمقام القضاء والمجلس البلدي./ المسلة.
*تظاهرة للعشرات من موظفي وزارة المالية أمام مبنى وزارتهم ببغداد للمطالبة باستلام البنايات السكنية المكتملة والتي لم توزع بعد على المسجلين ويهددون بإقالة الوزير/ قنوات فضائية.
*تحالف الفتح بزعامة وزير النقل السابق هادي العامري يدعو الى تظاهرة تأييد لتوجيهات المرجع السيستاني ويطرح برنامجه الحكومي كطريق لتطبيق توصيات وتوجيهات المرجعية والاستجابة لمطالب المتظاهرين ومن ذلك تعديل بعض القوانين والتشريعات ذكر منها قانون الانتخابات ولكنه يسكت سكوتا تاما عن مطلب تعديل الدستور الاحتلالي " دستور بريمر" ويطالب بإلغاء امتيازات الرؤساء والمسؤولين الكبار/ الاتجاه برس. وقيادي في الفتح يطالب الجماهير بالمشاركة في تظاهرة تحالفه لتأييد المرجعية ويقول (ندرك أن توصيات المرجعية تنسجم مع متطلبات الجماهير وتطلعاتهم، بالتالي فعلى الجماهير الانسجام والتفاعل مع تلك التوصيات بشكل كبير، ومن هذا المنطلق جاءت دعوتنا للخروج بتظاهرات الجمعة)!
*اشتباكات مسلحة مستمرة بين عشيرة الخزرج - الفرع الشيعي منها - وبين مسلحي فصيل العصائب بعد اغتيال ضابط كبير في الجيش العراقي وأخيه من أبناء هذه العشيرة والعصائب تستقدم إمدادات من عناصرها الشرطة المحلية تتدخل في الاشتباكات. وانباء عن اختطاف الشيخ عناد محمود الهزاع الخزرجي والشيخ عباس عراك الخزرجي قرب سيطرة العبايجي بعد عودتهم من تشييع العقيد حسين الفيصل الخزرجي في النجف، من قبل سيطرة وهمية جنوب قضاء الدجيل/ عدة مصادر منها شفق ومصادر خاصة.
*تنسيقية التظاهرات في ‏ كربلاء ترفض دعوة رئيس الوزراء حيدر العبادي لمقابلتها من أجل ‏التوصل لحلول بما يتعلق بالتظاهرات. وقالت التنسيقية في بيان لها (انطلاقا من مسؤوليتنا التاريخية والوطنية والأخلاقية أمام ‏أبناء محافظتنا كربلاء المقدسة وأمام شعبنا العراقي، نعلن ان الدعوة الموجهة لنا من ‏مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي مرفوضة رفضا باتا وبالصورة التي تمت بها ‏والأطراف التي دعيت إليها والتي لا تلقى قبولا من جماهير كربلاء المطالبة بالتغيير) وكالة نون الخبرية.
* أحد المقاولين الكبار وصاحب شركة هندسية كبرى وعضو "اتحاد رجال الاعمال العراقيين منذ عام 2006"، والذي عمل مستشارا لدى رئيس مجلس بغداد المحلي الفاسد قفز ليكون "المنسق العام" لعدد من النقابات ويدعو إلى "تظاهرة إصلاحية" بدوره. هذا الشخص المتسلق على أكتاف المتظاهرين يدعى فالح كاظم زاير محسن المقدادي/ للمزيد من المعلومات عنه اقرأ سيرته الذاتية في الرابط المنشور في التعليق الأول .
*أخبار عاجلة أخرى سيتم نشرها كتعليقات على هذا المنشور حسب ورودها.. شكرا لكم على المتابعة والتعليقات!