نشرة أخبارالانتفاضة 3 آب 2018: تطور رائع في الانتفاضة: متظاهرو البصرة رفعوا سقف مطالبهم ليكون مناهضة العملية السياسية برمتها

تطور رائع في الانتفاضة: متظاهرو البصرة رفعوا سقف مطالبهم ليكون مناهضة العملية السياسية برمتها، والنهب مستمر حتى لأموال تكاليف الحج لذوي الشهداء، ومحافظ البصرة يوقف استلام طلبات التعيين بعد استلام 150 ألف طلب لعشرة آلاف وظيفة عرضتها الحكومة، ومتظاهرو الناصرية يقاضون محافظها.
*(أعلنت اللجان التنسيقية في محافظة البصرة جنوبي العراق، الانتهاء من التحضيرات لـ"أكبر" تظاهرة واعتصام داخل المحافظة، الجمعة والأحد، احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية. وأوضحت اللجان في بيان أن الحكومتين الاتحادية والمحلية لم تفيا بالوعود لتحقيق المطالب التي سلمتها لهما اللجان التنسيقية، في وقت سابق.وأكدت أن سقف مطالبها قد ارتفع باتفاق جميع التنسيقيات، وبات المطلب الرئيسي هو مناهضة العملية السياسية برمتها، بما في ذلك مطالبات بإلغاء الدستور والأحزاب) شفق نيوز ومصادر أخرى وقد نشرت شفق صورة قديمة ومغرضة وانفصالية مع الخبر لتشويه شعارات الانتفاضة.
*مصرف بابل يعلن إفلاسه بعد أن أودع فيه ذوو الشهداء أموال سفرهم للحج والضحايا يحملون مسؤولية ما حدث لهم لمؤسسة ذوي الشهداء / فيديو في أول تعليق.
*محافظ البصرة أسعد العيداني يعلن عن استلام مائة وخمسين ألف طلب توظيف من الشباب المعطلين عن العمل لإشغال العشرة آلاف وظيفة قدمتها الحكومة و يعلن عن وقف استلام الطلبات الجديدة! فضائيات عراقية. 
*الاعتصام الشعبي مستمر أمام حقل القرن 1 في محافظة البصرة لليوم السابع./ الغد برس.
*تجدد التظاهرات أمام مبنى مجلس محافظة المثنى وتظاهرة ضخمة ترفع شعارات ضد الفساد والبطالة وسوء الخدمات تحيط بالمبنى صباح اليوم الجمعة 3 آب/ بغداد اليوم.
*مشيخة عشيرة الخزرج تتصرف بحكمة وتميل الى التهدئة مع فصيل العصائب وتدعو إلى فتح تحقيق في مقتل شيخها وعدد من أبنائها لتوفيت الفرصة على من يحاول إثارة الفتنة واحتمالات دخول مجرمي داعش على خط الأحداث. وتيار الصدر (يحذر من بقاء السلاح بيد جهات غير منضبطة) والعصائب تنفي هجومها على الخزرج وتقول (إنهم حلفاءها! وإن نتائج التحقيقات سواء من الحكومة والقوى الماسكة للأرض لم تطرح بعد، لعل وجود جهة غربية أو عالمية أرادت تعكير صفو العلاقات بين العشائر وفصائل الحشد الشعبي) ومراقبون يتوقعون وجود صراع على النفوذ والأموال بين عدة أطراف في المنطقة خلف الاشتباكات وعمليات الخطف والقتل. الفرات نيوز ومصادر أخرى.
*قدمت مجموعة من ناشطي التظاهرات في محافظة ذي قار، جنوب العراق، الأربعاء، شكوى ضد المحافظ يحيى الناصري بسبب "اتهامات" وجهها لهم بتلقي أموال من الخارج. وجاء في الشكوى التي قدمت إلى قاضي مكتب التحقيق بمحافظة الناصرية وحصلت عليها RT أن المحافظ وفي لقاء تلفزيوني على قناة الحرة عراق الممولة من الولايات المتحدة الأمريكية في 20 يوليو المنصرم اتهمهم بتلقي الأموال من الخارج لزعزعة الأمن في البلاد. موسوعة النهرين
* رفع مواطن عراقي من محافظة البصرة، جنوبي العراق، دعوى قضائية ضد الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، لـ "احتلالهما" العراق وارتكاب "جرائم" ضد شعبه.ونقل تلفزيون RT عن المدعي علي محسن مجبل إن "تضرر العراق اجتماعيا ومؤسساتيا وما حدث بسبب الاحتلالين الأمريكي والبريطاني، دفعني لمقاضاتهما (البلدين) دفاعا عن حقوق العراقيين) ولكن المؤسف هو أن هذا المواطن اعتبر نفسه (لسان حال العراقيين) دون أن ينتخبه أو يخوله أحد في قوله (سأكسب الدعوى لأنني وبكل بساطة لسان حال العراقيين الذين انتهكت حقوقهم بسبب الجيشين الأمريكي والبريطاني)، وهذا ما سيضر بدعواه قضايا لسقوط الصفة التمثيلية التي يدعيها رسميا، وسيضر به لأنه يعتبر منتحلا لصفة ليست له؛ وليته تصرف بتواضع كمواطن عادي أو عبَّر عن الفكرة بطريقة مجازية أخرى. روسيا اليوم
*فرقة الرد السريع تبدأ تطبيق خطة فرض القانون في محافظة ميسان وتعتقل ثمانية أشخاص أحدهم مطلوب بموجب المادة "4 إرهاب" وقائدها اللواء ثامر الحسيني يصرح (خطتنا لا تستثني أحدا والقانون فوق الكل) فهل بدأ قمع الانتفاضة بزج الجيش والشرطة الاتحادية في الموضوع وهل سيكون القانون فوق الفاسدين واللصوص مطلقي السراح اليوم ليكون السجن لأبطال الانتفاضة؟ مصادر إخبارية عديدة
رابط فيديو لخبر إعلان مصرف بابل عن إفلاسه واحتجاجات المواطنين

https://www.iraqakhbar.com/1294316