نشرة أخبار الانتفاضة - 5 آب 2018: نحو تشكيل قيادة عليا للتنسيق بين المحافظات المنتفضة واستجابات محدودة في بعضها لمطالب المتظاهرين

#نشرة_أخبار_الانتفاضة في وسط وجنوب العراق - 5 آب 2018: نحو تشكيل قيادة عليا للتنسيق بين المحافظات المنتفضة واستجابات محدودة في بعضها لمطالب المتظاهرين ودعاة إقليم البصرة يجتمعون بمرجع ديني لكسبه الى جانب مخططهم!
*عضو تنسيقية تظاهرات المثنى ميثم السماوي: نستعد لمرحلة جديدة من التظاهر والتصعيد واعتصامنا مفتوح ومستمر وأعداد المتظاهرين في تزايد رغم تضييق القوات الأمنية علينا/ بغداد اليوم.
*وفي المثنى أيضا، النائب الفائز في الانتخابات المزورة باسم خشان يروج لإنهاء التظاهرات خلال أيام (بعد التوصل الى اتفاق مع مكتب رئيس الوزراء العبادي) كما قال، ويعتبر الدعوات للإضراب والعصيان المدني "تصريحات غير مسؤولة" ومتظاهرون يؤكدون استمرارهم في التظاهر حتى تحقيق مطالبهم فعلا/ بغداد اليوم.
*وافقت الحكومة المحلية في محافظة ذي قار، اليوم الاحد، على اشراك ممثلي التظاهرات الشعبية ضمن لجان التعيينات لاطلاع المتظاهرين على سلامة آلية التعيين والاجراءات المتخذة بصددها/ كما أعلن مدير دائرة شبكة الحماية الاجتماعية في محافظة ذي قار نوفل عبد الحميد، اليوم الاحد، عن ان الدائرة بانتظار صدور قرار السلطات العليا لشمول 60 ألف مستحق لإعانات الشبكة لكلا الجنسين من الذين تم اكمال جميع اجراءات شمولهم منذ عام 2016 /إذاعة المربد.
*وسط إجراءات أمنية مشددة، انتهت ظهر اليوم الأحد التظاهرة التي شارك بها المئات من المواطنين أمام مبنى مجلس محافظة البصرة للمطالبة بالخدمات وتوفير فرص العمل، متوعدين بالتظاهرة من جديد عصر اليوم أمام المبنى/ موقع إذاعة المربد.
*اعلنت اللجنة المنظمة للتظاهرة أمام حقل غرب القرنة 2 في ناحية عزالدين سليم (الهوير سابقا) عن انسحاب المتظاهرين الى يوم غد الاثنين. وقال عضو اللجنة مصطفى الحجاج إن اتفاقا تم بين اللجنة وممثل عن شركة نفط البصرة يقضي بتنفيذ مطالب المتظاهرين، مؤكدا ان يوم غد سيشهد تظاهرات حاشدة أمام حقل غرب القرنة 2 لحين تنفيذ كافة المطالب التي تم تسليمها الى آمر القوة الضاربة التي وصلت الى موقع التظاهرة/ المصدر السابق.
*الشيخ ضرغام المالكي يعلن : هناك شخصية متنفذة في الحكم ببغداد هددت عددا من الشيوخ المشاركين في التظاهرات بالملاحقة القضائية وبقرب صدور أوامر إلقاء قبض بحقهم فأغلقوا هواتفهم وانسحبوا من التظاهرات، وبعض المشاركين توقف عن التظاهر بعد أن وعدوا بمغريات ووعود حكومية، ولكن التظاهرات السلمية متواصلة وستستمر الى الأمام وسأبقى مشاركا فيها حتى تنفيذ مطالب المتظاهرين. / بغداد اليوم.
*مجموعة من دعاة إقليم البصرة تواصل تروجها للفكرة المشؤومة و تلتقي بالمرجع بشير النجفي (البنجابي الهندي الجنسية والمقيم في مدينة النجف/ ويكيبيديا) وتسأله عن رأيه بإقامة إقليم البصرة فيضع عدة شروط منها ألا يؤدي الى الانفصال ويجب وجود دولة قوية مركزية في العراق!/بغداد اليوم.
*مصادر من قيادات التظاهرات تفيد بأن العمل لتشكيل قيادة عامة للتنسيق بين المحافظات للتظاهرات قد بدأ وأن شعارات جديدة من قبيل إقالة المحافظين وإلغاء مجالس المحافظات وتقديم الفاسدين إلى العدالة سترفع في التظاهرات القادمة./ بغداد نيوز/ العرب اليوم