الكشف عن قوائم "مثقفين" استلموا أمولا من فخري كريم ...لماذا الآن؟

أصدقاء فخري

منتظر ناصر

أصدقاء فخري2نشرت قبل يومين قائمة بأسماء مثقفين تلقوا أموالا من ممثل #بارزاني في بغداد #فخري_كريمومؤسسته #المدى وقد عاتب مقربون من فخري علنا "المتورطين" بالاستلام بهدف حثهم على مساندته اعلاميا بعد السقوط المدوي الأخير الذي أظهره على حقيقته الانتهازية والانفصالية البشعة، وتعليقا على هذه القائمة التي تعود الى ٢٠٠٦ وما تلاها حتى ان بعضهم رحل منذ سنوات.. اركز على جملة ملاحظات:
اولا: تسريب هذه اللائحة الكبيرة من الأسماء التي ضمت حتى من تسلموا ٢٠٠$ فقط يدل بشكل واضح وصريح على حجم المأزق والخسارة التي مني بها معسكر فخري كريم في #بغداد بعد فضيحة ظهوره الصهيوني العلني ضد العراق ووحدته، بعد محاولات إظهاره إخلاصا وتفانيا وطنيا غير عادي على مدى عقد من الزمن حتى وثق الكثير بحياديته الزائفة. 
ثانيا: نشر هذه القائمة دليل على صحة ما تطرقت اليه في منشور سابق، حول سبب صمت البعض عن محاولات تفتيت البلاد، والتي قام بعض المحسوبين على هذه المؤسسة المأسوف عليها بتوجيه التهم الجزافية والمجانية لكل منتقديهم! اذ أظهرت هذه القوائم ان البعض سكت فعلا من اجل راتب او منحة شهرية.
ثالثا: قبل الكشف عن هذه القائمة كنت أتصور ان المالكي هو صاحب اول جيش إلكتروني وإعلامي في#العراق الا ان هذه القائمة بينت ولأول مرة ان فخري كريم صاحب اول جيش ثقافي لانه سبق عملية انتشار الانترنت بهدف شراء ذمم وضمائر المثقفين.
رابعا: الحصول على مكافات مالية لا يعني بالضرورة شراء الضمائر والمواقف خصوصا فيما لو تعلق الامر بالقضايا الوطنية والمصيرية. 
خامسا: يقول بعض من حصلوا على هذه الهبات المالية انها عبارة عن مكافات تشجيعية من رئاسة الجمهورية التي كان فخري مستشارا فيها!! لو صح هذا الامر فيجب ان يفتح تحقيق في كيفية جذب المثقفين ومستحقاتهم المالية الى المدى مع انها موسسة غير حكومية!!
ملاحظة: القوائم عن صفحة الناشطة ذكرى سرسم