أكذوبة الجيش العراقي "يحصل على جائزة الأفضل بالعالم دون منازع" !!

نصير المهدي

بدأت الكذبة على الموقع الإخباري لقناة السومرية : 
http://www.alsumaria.tv/news/219983/ar
والعنوان المثير : " الجيش العراقي يحصل على جائزة الأفضل بالعالم دون منازع !! "
كيف مثلا بدون منازع ولماذا وما هي الميزات التي تجعل من الجيش العراقي الأفضل في العالم .. وصدق العراقيون الخبر وتداولوه لأنهم يحبون جيشهم .
وفي ثنايا الخبر أنه قد تم إختيار عبد الوهاب الساعدي الذي تم منحه رتبة الفيلد مارشال ليكون مثل القائد البريطاني الشهير برنارد مونتغمري قائد الجيش البريطاني في معركة العلمين مع ان رتبة الساعدي تقابل رتبة جنرال تم اختياره كأفضل قائد عسكري في العالم . 
وقد نقلت قناة الكوثر الخبر عن السومرية : 
http://www.alkawthartv.com/news/100934
ونسب الخبر الى شخص قيل بأنه جنرال بريطاني متقاعد يشرف على مهرجان سيقام في لندن في الحادي والعشرين من كانون الأول 2017 أي الشهر ما بعد القادم لتكريم الساعدي . 
وقد تم تداول الخبر الكاذب هذا على نطاق واسع في صفحات الفيس بوك وويل لمن يكذبه وقد شارك في الترويج لهذا الخبر المضحك كتاب وصحفيون وسياسيون وإعلاميون لم يكلف أحد نفسه تقصي الخبر .
ليست هذه هي المرة الأولى التي يفبرك فيها مثل هذا الخبر فقد انتشر خبر كاذب آخر بعد تحرير الفلوجة نسب الى رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا مي تصريحا تشيد فيه ببطولات الساعدي وعبقريته ولو صح الخبر لكان كافيا لإقالة مي من منصبها . 
بعض الأخوان مأخوذا بنشوة مثل هذه الأخبار لا يرضى أن تصحح له الأمر وتكشف له الحقيقة ويرد عليك بأنه متأكد وواثق من الخبر خاصة وأن هناك من روج لخبر آخر أكثر كذبا مرفقا بصورة للساعدي على أنها في مطار عمان وأنه في طريقه الى لندن لإستلام الجائزة وهو بلباس الميدان طبعا أي قبل واحد وخمسين يوما من الموعد المزعوم لاحتفال التكريم الكاذب ؟.
الاشاعات تبدأ في مواقع التواصل الاجتماعي وتنقل عنها المواقع الإخبارية وهذا يعني أنها لا تستحق الاحترام لأنها لا تحترم عقل قرائها .
الخبر غير صحيح من ألفه الى يائه فمجلة جينز البريطانية المتخصصة في الشؤون العسكرية غير معنية بمثل هذه التقييمات والاختيارات وسيصدم المحتفلون أن لا ذكر فيها أو في أرشيفها لعبد الوهاب الساعدي " بالتهجية المألوفة عن اسمه " وأنه لا وجود لقناة بريطانية اسمها " جورنال فور " والقنوات التلفزيونية البريطانية ومن بينها قناة تسمى الرابعة ( 4 ) لا تهتم بالأخبار العالمية الا بشكل عابر .
http://www.channel4.com/

مؤلف الخبر جمع اسمي Andros Townsend لاعب نيو كاسل ينوياتد مع Marcus Rashford لاعب مانشستر يونايتد واستخرج اسم جنرال موهوم لا وجود له اسمه Townsend Rashford ونسب اليه تصريحا مزيفا .
إذا لا مهرجان ولا تكريم والخبر لا يختلف عما ذكره روزخون عن هتلر وكيف اشاع الحماس في جنوده المحاصرين عندما طالبهم بالتأسي بالحسين عليه السلام .
مثل هذه الأخبار يطلقها محب غالِ يدفعه حبه الى الكذب مع انه يحول محبوبه سواء كان الجيش أو ضباطه الى مسخرة أو عدو قالِ يريد ان يستهزئ بالجيش وضباطه فيصدقه البسطاء المخدوعون ويروجون كلامه ويخدمون غرضه السئ .
كنت قد جمعت الكثير من هذه الأخبار المزورة في منشور خاص بها لمن يود الإطلاع :
https://www.facebook.com/photo.php…