دراسة نجل نيجيرفان بارزاني في سويسرا تبلغ 400 ألف دولار سنويا

إدريس نيجيرفان بارزاني

شيرين سامي

كشف موقع بوير نيوز الكردي، أن نجل رئيس حكومة اقليم كردستان العراق، يدرس في إحدى الجامعات السويسرية، بمبلغ سنوي يصل الى نحو 400 الف دولار سنويا.

ونقل الموقع الكردي المعارض تصريحا للناشط المدني كزال نوري وترجمته "العالم الجديد" يقول فيه، إن "ادريس نجيرفان البارزاني نجل رئيس الحكومة الكردية يدفع ما يقرب من 400 الف دولار للدراسة في الخارج سنويا".

تجدر الاشارة الى أن "العالم الجديد" لم يتسن لها التأكد من صحة المعلومة، فيما لم يصدر عن حكومة الاقليم اي تعليق بالنفي او الاثبات.

ويوضح نوري أن "نجل نيجرفان البارزاني (الذي يشغل ايضا موقع نائب الأمين العام للحزب الديمقراطي الكردستاني)، يدرس في جنيف بكلية العلوم السياسية والدبلوماسية"، مبينا أن "مصاريف دراسته تصل الى حوالي ٢٦ الف فرنك سويسري اي حوالي ٢٨ الف يورو شهريا، فيما تتجاوز الـ٣٣٦ الف يورو سنويا (نحو 400 ألف دولار)".

ويضيف نوري أن "(ادريس البارزاني) يحلم أيضا بأن يصبح ممثلا في هوليوود، ويعشق دراسة الحاسبات، وهو ما يضيف الشيء الكثير على كلفة دراسته المرتفعة أصلا"، متسائلا "هل يعلم نجل رئيس الحكومة الذي يعيش حياة مترفة في جنيف بحال الفقراء في اقليم كردستان".

العالم الجديد