العدوان الثلاثي على سوريا

الاعتداءات الغربية على بلداننا..

د.الطيب بيتي العلوي

زيف المفاهيم الدولية وخيانات عربية ونهاية الغرب الأنواري

(الغرب أكبر نشوز في التاريخ، كلماتحرك، إلا ويحدث أضرارا للبشرية) روني جينون René Guénon ، من كتابه بالفرنسية: أزمة الحضارة الغربية

شهدنا - قبيل وبعيد- الإعتداءالإجرامي الغربي على سوريا، مسخرة غربية، ومهازل دولية بالزاكية، وتصريحات عدمية، وهذاءات عربية، وسمعنا طبول حروب تُدق، من أجل تأديب بشاروحلفائه الروس والإيرانيين، وتفرجنا على تمظهرات مسرحية سمجة تهدد المنطقة والعالم بحرب نووية كبرى، وخطابات نارية غربية تُرعِدُ وتُزبِدُ بتعابير بلطجية سوقية، تدنت من حيث مستوى الوضاعة والسفالة، إلى

عدوان من غير شهداء

عامر محسن

الغريب أنّ لدينا، الى الآن، نسختين مختلفتين تماماً عمّا جرى في سماء سوريا ليلة السبت. قالت الحكومة الأميركيّة إنّ العدوان الغربي قد استخدم أكثر من مئة صاروخ، كانت موجّهة ضدّ ثلاثة أهدافٍ تمّ تدميرها، وأنّ كلّ صاروخٍ ــــ من دون استثناء ــــ قد وصل الى هدفه وأصابه. مصادر روسيّة، من جهةٍ أخرى، قالت إنّ الضربة كانت أوسع بكثير، وتستهدف أكثر من ثمانية مواقع في سوريا، وأنّ أكثر من 70 في المئة من هذه الصواريخ قد أسقطتها وسائط الدفاع الجوي السّوري، وقد تمّت حماية عددٍ من هذه المواقع بالكامل.

الصحف الأميركية تسخر من العدوان الثلاثي على سوريا والسفير كروكر يعلق: كان من الأفضل ألا نضرب كلياً!

خلاصات من تقرير برسم المحللين الثولان "الحمقى" المحتفلين بصواريخ ترامب على سوريا! ع.ل
*علقت صحيفة «واشنطن بوست» على تغريدة ترامب التي تلت الضربة العسكرية والتي قال فيها إن "المهمة أُنجزت"، مقارنةً بينها وبين الجملة التي ظهرت خلف الرئيس الأسبق جورج بوش عام 2003، بعد سقوط صدام حسين. هذه الجملة أصبحت تحمل رمزية في التاريخ الأميركي الحديث وهي، بحسب مجلة «نيويورك تايمز» باتت كناية عن الحسابات الخاطئة. هذه الجملة، بحسب الصحيفة، يتجنّبها السياسيون منذ أيام بوش الابن، وهي تثير تساؤلاً أساسياً أبعد من الضربة الأخيرة: «ما هي تحديداً المهمة؟».

العُدوان الثُّلاثي فَشِل في تَحقيق مُعظَم أهدافِه وأعطَى نَتائِجَ عَكسيّة

عبد الباري عطوان

لماذا نَعتقِد أنّ العُدوان الثُّلاثي فَشِل في تَحقيق مُعظَم أهدافِه وأعطَى نَتائِجَ عَكسيّة؟ وهَل خَرَجَ الأسد الرَّابِح الأكبر من بَين بقايا الصَّواريخ المُدَمَّرة؟ وكيف سَيكون الرَّد الرُّوسي على هذهِ الإهانة للرئيس بوتين شَخصيًّا؟

العدوان الثلاثي على سوريا في صحافة العدو الصهيوني والصحافة البريطانية

بعكس الصحافة الصفراء والمحللين "المُخلَّلين" والمشتغلين لدى الدوائر والمعاهد الغربية أو الممولة غربيا كالمعهد البريطاني لصحافة الحرب والسلام وفرعه العراقي النشيط والذين اعتبر أحدهم هو "هشام الهاشمي" العدوان (ضربة معنوية قاسية جدا لتمريغ أنف روسيا وحلفائها في الوحل وتدمير كل ما له علاقة بالسلاح الكيمياوي)، ومعلقون آخرون قللوا من عدد الصواريخ التي تم إحباطها من 71 إلى 14 من مجموع 110 صاروخ، وكأنهم على اتصال مباشر بالبنتاغون، على العكس من هؤلاء جاءت تعليقات وتقييمات الصحافة الغربية التي لا تزال وفية للمهنية والصدق مع قرائها ومع نفسها كئيبة ومتشائمة جدا من نتائج العدوان.

عدوان يبحث عن تفسير 

صائب خليل
بدءاً يجب ان أقول إني اشعر بالعطف على من بقي حتى اليوم يصدق خرافة الأسلحة الكيمياوية، وأن الأسد تصرف بالعكس تماما من مصلحته وفي وقت لا يحتاج فيه إلى أية أسلحة كيمياوية تثير العالم ضده، (بالضبط كما حدث في المسرحية السابقة)، وأن الأمريكان أيضا تصرفوا بعكس مصلحتهم في اثباتها فقاموا بهجومهم في الليلة السابقة للموعد المخطط للجنة تقصي الحقائق الدولية. 

موقع إخباري عراقي مشبوه هو "بغداد بوست" ساهم في التمهيد للعدوان الثلاثي على سورية بترويج الأكاذيب نقلا عن مصادر إسرائيلية

موقع إخباري عراقي مشبوه هو "بغداد بوست" ساهم في التمهيد للعدوان الثلاثي على سورية بترويج الأكاذيب نقلا عن مصادر إسرائيلية، وجريدة "الحياة" السعودية تستشهد به وتجعل منه مصدرا لأكاذيبها: قاطعوا مواقع وذيول المعتدين الغربيين على شعوبنا وافضحوهم!

العدوان الثلاثي الجديد على سوريا يؤكد أن العدو الثلاثي هو العدو والسلاح هو السلاح والغرب هو الغرب

علاء اللامي

العدوان الثلاثي الجديد على سوريا يؤكد أن العدو الثلاثي هو العدو والسلاح هو السلاح والغرب هو الغرب وأذناب الغرب هم هم.
في العدوان الغادر الجديد الذي شنته الضواري الإمبريالية الثلاث أميركا وفرنسا وبريطانيا قبل ساعات واستهدف أهدافا عسكرية ومدنية لم تشارك الدولة المسخ " إسرائيل" فحلت محلها أميركا. الفرق هو أن العدو كان أكثر شجاعة فأرسل جنوداً أحياء إلى قناة السويس سنة 1956 فأعادهم الرصاص العربي المصري إلى بلدانهم جثاثا ومعوقين ولكنهم هذه المرة أرسلوا صواريخهم بعيدة المدى ليلا فتناثر أغلبها شظايا قبل أن تبلغ أهدافها.