انتفاضة الجنوب 2018

بلا تخوين ولا تزكيات مطلقة: إنقاذ البصرة رهن بإنقاذ الانتفاضة فيها وصيانتها من التخريب الحزبي والمليشياوي والقمع الحكومي!

علاء اللامي

حسناً فعلت بعض تنسيقيات التظاهرات في البصرة بقرارها وقف التظاهرات مؤقتا ليوم السبت الجاري لمراجعة ما حدث وتفادي أو استيعاب الهجوم الإعلامي المنافق الذي شنه إعلام الأحزاب والميليشيات الطائفية بعد عدد من الأحداث والأفعال المتسرعة والمشبوهة التي جرت خلال اليومين الماضيين، وهذا طبعا إذا صحت نسبة البيان إلى تنسيقيات المتظاهرين!

ولكن، وعلى افتراض صحة صدور البيان من جهات مؤثرة في الوسط الانتفاضي البصري، فمن الضروري الانصات إليه والتفكير والاعتبار مليا بأحداث الأيام القليلة الماضية مع بدء الموجة الثانية من الانتفاضة.

فيديو مهم جداً: الوزير السابق عامر عبد الجبار يكشف أسرار الفساد في موضوع ندرة مياه وتلوثها في البصرة

فيديو مهم جداً: الوزير السابق عامر عبد الجبار يكشف أسرار الفساد في موضوع ندرة مياه وتلوثها في البصرة ولجوء كبير مستشاري العبادي الى الحوقلة لمواجهة الكارثة!

كيف تحدث المؤامرة؟!

رعد أطياف

"المؤامرة" الصينية غضب الأميركان على خلفية قيام الصينين " بسرقة" التكنلوجيا الأميركية، من خلال تعديهم على قانون الملكية الفكرية. وسجالات الأميركيين مع الصينين حول هذا الشأن طويلة؛ أبتداءً من أنظمة برامج الأجهزة الذكية ونهاية بالتكنلوجيا العسكرية التي توّجتها الصناعة الصينية بالمقاتلة الحربية (j-31) النسخة " طبق الأصل" من المقاتلة الأميركية (f-35) وتعد هذه الأخيرة الطائرة الأكثر تطوراً في العالم.

أسئلة إلى زعيم كتلة سائرون

بماذا تختلف عن غيرك من أقطاب نظام المحاصصة الطائفية لتحاول أن تفرض نفسك قائدا للبصرة المنتفضة، أو محامي دفاع عنها ضد نظام شاركت أنت في تأسيسه وفي قيادة عدد من وزاراته إضافة الى نائب رئيس وزراء فاسد كالآخرين؟

*تقود حزب فاسد كسائر الأحزاب الفاسدة، وفضائح لا تقل عن فضائح الآخرين!

*ولديك مليشيات كسائر المليشيات ولم تستغل كون التاريخ قد شرفك بأنك وجهت سلاحها نحو الاحتلال الأميركي قبل أن تلتحق بحكومات المحاصصة الطائفية التي شكلها!

*أنتَ تلعن الكتل وتكالبها على السلطة وإهمالها لأهل البصرة وأنت لديك أكبر كتلة نيابية وهي أول من هرعت لتشكيل الكتلة الأكبر وعقدت مؤتمراتها

نشرة أخبار الانتفاضة - 5 آب 2018: نحو تشكيل قيادة عليا للتنسيق بين المحافظات المنتفضة واستجابات محدودة في بعضها لمطالب المتظاهرين

#نشرة_أخبار_الانتفاضة في وسط وجنوب العراق - 5 آب 2018: نحو تشكيل قيادة عليا للتنسيق بين المحافظات المنتفضة واستجابات محدودة في بعضها لمطالب المتظاهرين ودعاة إقليم البصرة يجتمعون بمرجع ديني لكسبه الى جانب مخططهم!
*عضو تنسيقية تظاهرات المثنى ميثم السماوي: نستعد لمرحلة جديدة من التظاهر والتصعيد واعتصامنا مفتوح ومستمر وأعداد المتظاهرين في تزايد رغم تضييق القوات الأمنية علينا/ بغداد اليوم.

نشرة أخبارالانتفاضة 3 آب 2018: تطور رائع في الانتفاضة: متظاهرو البصرة رفعوا سقف مطالبهم ليكون مناهضة العملية السياسية برمتها

تطور رائع في الانتفاضة: متظاهرو البصرة رفعوا سقف مطالبهم ليكون مناهضة العملية السياسية برمتها، والنهب مستمر حتى لأموال تكاليف الحج لذوي الشهداء، ومحافظ البصرة يوقف استلام طلبات التعيين بعد استلام 150 ألف طلب لعشرة آلاف وظيفة عرضتها الحكومة، ومتظاهرو الناصرية يقاضون محافظها.

نشرة أخبار الانتفاضة 2 آب 2018: اشتباكات مسلحة بين عشيرة شيعية والعصائب والانتفاضة تتقدم وتطرح مطالب جديدة وأكثر تحديدا واستجابات حكومية محدودة لامتصاص الغضب الجماهيري! 

تحالف العامري يدعو إلى التظاهر غدا "تضامنا مع توجيهات المرجعية" واشتباكات مسلحة بين عشيرة شيعية وفصيل العصائب والانتفاضة تتقدم وتطرح مطالب جديدة وأكثر تحديدا واستجابات حكومية محدودة لامتصاص الغضب الجماهيري! 
*اللجان التنسيقية في مدينة النجف تعلن عن الدخول في اعتصام مفتوح بدءا من يوم الأحد القادم 5 آب الجاري ردا على عدم الاستجابة لمطالب الجماهير المتظاهرة في المحافظة، وناشطون وشيوخ عشائر مشاركة يهددون بخطوات تصعيدية أخرى / السومرية نيوز

 نشرة أخبار الانتفاضة/1 آب: التقدم نحو العصيان المدني السلمي بدأ من مدينة السماوة، والبصرة تصفع المنادين بالإقليم على وجوههم،

 #نشرة_أخبار_الانتفاضة : التقدم نحو العصيان المدني السلمي بدأ من مدينة السماوة، والبصرة تصفع المنادين بالإقليم على وجوههم، وجماهير كركوك تنزل الى الميدان قريبا، والمحكمة الاتحادية توقف صرف رواتب التقاعد للنواب السابقين مؤقتا!

#فيديو_مهم: هكذا تكلم علي الغزي الطبراوي في تظاهرة الناصرية: أعيدوا كتابة الدستور!

علاء اللامي

اسمعوا ما قاله هذا الرجل، وحاولوا التفكير بالسؤال التالي: لو كان لدينا حزب وطني وديموقراطي عراقي لديه ربع الوعي السياسي والرؤية الثاقبة لدى هذا الرجل أما كان قادرا وبكل سهولة ودون تضحيات ودماء على إخراج مجتمعنا العراقي من المأزق الذي وضعته فيه الولايات المتحدة وحلفاؤها المحليون في أحزاب وفصائل الفساد الطائفية؟ خلاصة ما قاله الشيخ علي هو: علينا أن نبدأ بمعالجة الرأس وليس الذيل. والرأس هو إعادة كتابة الدستور، علينا ان نبدأ بإصلاح النظام السياسي في العراق، أما المطالبة بالكهرباء والماء والتعيينات فهي الذيل، وإذا عالجنا الرأس حلت كل المشاكل الأخرى!

من هم الرعاع حقاً؟

قصي الصافي: لم تكتف الحكومات المتعاقبة في العراق - مع الاختلافات الشكلية في انظمتها - بتجويع وترهيب شعبها وتحويل حياته الى مسلسل يومي من الدراما المأساوية، بل تعمد الى مجابهته بالعنف والقمع كلما نفذ صبره ورفع صوته محتجاً، كما أنها لا تتورع عن رشقه بشتى النعوت المهينة واصفة اياه بالرعاع و الغوغاء والحثالة.

كان صدام يداهن فقراء شعبه فيسبغ عليهم صفة الابطال والشهداء وهم يحترقون في جحيم حروب المجنونة، فما ان ثاروا على وحشية نظامه حتى انطلق زعيق اعلامه ليصمهم بالخيانة و ينعتهم بحثاله من الرعاع والغوغاء، واليوم يعود التأريخ ليستنسخ نفسه هازلا، فهاهم فقراء شعبنا يواجهون الارهاب ويسقط من