ايمن الموصل

آخر تطورات معارك تحرير أيمن الموصل

#الساحل_الايمن ١.وحدات داعش المعرقلة في احياء الجوسق والطيران ووادي حجر، تقاتل بشراسة بسلاح القنص والسيارات المفخخة وكمائن الألغام، تحاول هذه الوحدات سحب قوات النخبة العراقية الى مناطق استنزاف، وايضا تحاول قطع طرق الإمداد القادمة من تقاطع العقرب، قوات النخبة العراقية حريصة ان لا تكرر أخطاء مستشفى السلام في الساحل الأيسر، هي تحاول نقل المعركة إلى مناطق لها رمزية معنوية او تاريخية او استراتيجية وبشكل مباشر.. ٢.في حدث غريب ان ٣ وحدات من كتيبة الفرقان تسلم نفسها الى قوات الرد السريع في منطقة حاوي الجوسق، وهذا مؤشر على انهيار ارادة القتال لديهم.

حصيلة اليوم الخامس لعمليات أيمن الموصل.. تحرير مطار نينوى ومعكسر الغزلاني واعتقال قائد كتيبة الانتحاريين لدى “داعش”

حققت القوات الامنية العراقية انتصارات مهمة في اليوم الخامس لانطلاق عمليات تحرير الجانب الايمن لمدينة الموصل، وفيما تمكنت قوات الرد السريع والشرطة الاتحادية من تحرير مطار الموصل في الجانب الايمن واعتقال قائد كتيبة الانتحاريين داخله، أعلن جهاز مكافحة الارهاب عن تحرير معسكر الغزلاني جنوب غربي الموصل بالكامل. وحررت قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع، الخميس، مطار مدينة الموصل في الجانب الأيمن من المدينة. وذكر مصدر امني ان “قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع تمكنت من تحرير مطار الموصل مشيرا الى انه تم تكبيد تنظيم "داعش" خسائر بالأرواح والمعدات”.

القوات العراقية تبدأ اقتحام معسكر الغزلاني و اللجنة الأمنية تعلن :العبادي لم يخول أي قوات أجنبية المشاركة في القتال وان وجدت وقاتلت ففي محاور البيشمركة الكردية

قالت قيادة العمليات المشتركة ان قوات جهاز مكافحة الارهاب بدات صباح اليوم باقتحام معسكر الغزلان في أيمن الموصل وهي تتقدم فيه ببطء لتفادي الألغام والعبوات التي زرعها التكفيريون الدواعش وقد  اكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية موفق الربيعي، الخميس، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي لم يخول اي قوات اجنبية للمشاركة بمعركة الموصل، فيما اشار الى ان تلك القوات لو وجدت فقد تكون ضمن محاور قوات البيشمركة.