علاء اللامي

نائب يفضح الملعوب:نسخة الدستورالتي استفتيَ عليها الشعب فيها139 مادة وليس 144،ومادة الفيتو الكردي 142لاوجود لها

Submitted by alaa on جمعة, 11/15/2019 - 14:39

علاء اللامي

 في هذا الفيديو قال النائب يوسف الكلابي (بعض الإخوة القانونين قال إن نسخة الدستور التي صوت عليها الشعب والمطبوعة على كلفة وحساب مجلس النواب العراقي في كتيب بعنوان " دستورنا بين أيدينا"، هذه النسخة الملزمة لنا والتي تم استفتاء الشعب عليها تحتوي على 139 مادة فقط وليس 144 مادة. وبالعودة الى مجلدات مناقشات لجنة كتابة الدستور من اول جلسة إلى آخر جلسة وبمراجعة كافة المداخلات نجد ان المواد الدستور التي قدمت للاستفتاء هي 139 مادة. وهذا يعني أن المادة 142 من الدستور (التي تنص على ما يسمى بفيتو المحافظات الثلاث على أي تعديلات) غير موجودة أبدا.

التشكيك بالانتفاضة واتهام المنتفضين بالعمالة لم يعد وجهة نظر بل إهانة لدماء الناس!

Submitted by alaa on أربعاء, 11/13/2019 - 11:14

علاء اللامي*

لا أعتقد أن هناك ثورة أو انتفاضة في التاريخ ظلمت كما ظلمت انتفاضة تشرين العراقية الباسلة، وافتريَ عليها وأسيءَ إلى شهدائها الأماجد، فقد انهالت عليها الاتهامات والتشويهات والتشبيهات البشعة منذ أول يوم لها وحتى الآن، ليس من أعدائها الطبيعيين من رجال النظام وأحزابه مليشياته والمنتفعين من فتاته فحسب بل أيضا من

مَن حذف جملة السيستاني (المتظاهرون لن يعودوا الى بيوتهم قبل تحقيق مطالبهم) ولماذا؟

Submitted by alaa on ثلاثاء, 11/12/2019 - 17:16

علاء اللامي

بعد ساعات على الكلام الذي نقلته مندوبة الأمم المتحدة الى العراق جينين بلاسخارت عن السيستاني ومنه قوله (المتظاهرون لن يعودوا الى بيوتكم قبل تحقيق مطالبهم، وإذا كانت الرئاسات الثلاث عاجزة عن تحقيقها فيجب البحث عن طريق آخر)، صدر بيان عن مكتب السيستاني حول لقائه مع المندوبة تجدون صورته مع هذا المنشور، بعد حذف الجزء الأول من تلك العبارة تحديدا، والإبقاء على التفاصيل الأخرى!

السيد نصر الله ودفاعه المؤسف عن قاتل شباب العراق عبد المهدي

Submitted by alaa on ثلاثاء, 11/12/2019 - 00:57

علاء اللامي

السيد حسن نصر الله يمون طبعا، ولكن حين يجعل من "السيد عادل عبد المهدي" ضحية للغضب الأميركي لأنه عقد اتفاقية مع الصين (فهيدي يسمح لنا فيها شوي لأنو مش ضابطة بنوب)! كيف يعني، إذا غضبت أميركا من عبد المهدي "يفش خلقه" في العراقيين ويقتل من شبابهم أكثر من 300 متظاهر سلمي ويجرح أكثر من عشرة آلاف؟ ألا يعلم السيد نصر الله أن اميركا هي التي عينت السيد عادل نائبا لرئيس الجمهورية في بداية الاحتلال الأميركي وبالضبط في 7 نيسان سنة 2005، ثم عينته وزيرا لقدس أقداسها "وزارة النفط العراقية" سنة 2014؟

#فيديو_عاجل وخطر: الصدريون يحاولون حرف الانتفاضة العراقية الى أهدافهمالحزبية الانتخابية

Submitted by alaa on سبت, 11/09/2019 - 12:11

علاء اللامي

يبدو - للأسف الشديد - أن الصدريين وبعض توابعهم من المدنيين، يحاولون علنا الآن، التخلي عن بعض شعارات الانتفاضة المعمدة بدماء الشهداء لمصلحة رفع شعارات حزبية انتخابية هزيلة. فقد سيَّروا تظاهرة من عشرات الأشخاص في ساحة التحرير ليلة أمس، كما ترون في الفيديو أدناه، وهم يرفعون قائمة عشرة مطالب هذه قراءة سريعة فيها:

حول احتقار "المثقف الموَسْوَس" لجماهير المنتفضين

Submitted by alaa on جمعة, 11/08/2019 - 17:41

علاء اللامي

إذا ما وضعنا جانبا في سلة المهملات والعار احتقار ساسة النظام وفي مقدمتهم الفاشي الخَرِف عادل عبد المهدي الذي راح يتحدث أمس على الشاشات عن موازنة العام القادم فيما كانت قواته الأمنية تزهق أرواح العراقيين في البصرة وبغداد، فأن احتقار المثقفين الموَسْوَسين لملايين الناس، للشعوب المنتفضة والثائرة، للشباب المضحين بأرواحهم، لا يقل ص

لماذا سيعدلون دستور بريمر وفق المادة المنتهية 142وليس المادة 126 وكلتاهما سيئة؟

Submitted by alaa on أربعاء, 11/06/2019 - 14:30

علاء اللامي

أصدرت لجنة خاصة في البرلمان الفاسد الذي جاء بالتزوير، بيانا ذكرت فيه إنها تريد تعديل دستور بريمر بموجب المادة 142 الطائفية، وهي مادة منتهية الصلاحية لأنها تتعلق بالفترة الانتقالية التي انتهت بعد دورتين انتخابيتين أي انتهت في سنة 2013.

ورقة مطالب تنسيقيات بغداد المخجلة: أدنى سقفاً حتى من تنازلات الفاسدين في الحكم!

Submitted by alaa on اثنين, 11/04/2019 - 22:20

علاء اللامي

أهكذا تكافئ التنسيقيات المجهولة ببغداد جماهير المنتفضين ومئات الشهداء وآلاف الجرحى في العراق؟ بوريقة "قصقوصة" انتخابية هزيلة أدنى حتى من تنازلات الفاسدين؟ ألم يعترف العامري بأن من الضروري "إعادة النظر بالعملية السياسية كلها"؟ فلماذا الاقتصار على المطالب الانتخابية؟!

من أهم إنجازات الانتفاضة السلمية العراقية حتى الآن - ثانيا/ وآخر أخبار الإضراب العام والعصيان المدني الجزئي:

Submitted by alaa on أحد, 11/03/2019 - 15:09

علاء اللامي

أهم إنجازات الانتفاضة أولا :كسر الطائفية السياسية،الشطب على دستور بريمروالنخبة الحاكمة،حشر التدخل الأجنبي بالزاوية وصعودالمطالب الطبقية!

*وثانيا / كما ان الانتفاضة كسبت قطاعات واسعة من قواعد الحشد الشعبي وحيَّدت بعض قياداتهم المهمة.

*وحجمت المرجعيات الدينية ودفعتها لتصريحات لفظية ضد التدخل الأجنبي كمقدمة مهمة وملموسة لإخراج هذه المرجعيات من المعادلة السياسية وكصمام أمان ينقذ نظام المحاصصة الطائفية بعد كل أزمة.

*وأثارت تعاطفا وتضامنا وطنيا في مناطق العراق الأخرى التي لم تشارك في الانتفاضة وخصوصا تلك المدمرة بسبب الحرب على داعش.

*

نقد ذاتي: من إعادة كتابة الدستور إلى كتابة دستور جديد

Submitted by alaa on جمعة, 11/01/2019 - 16:31

علاء اللامي

نقد ذاتي: استعملت في كتابتي طيلة سنوات ما بعد الاحتلال الأميركي وقيام نظام المحاصصة الطائفية الأسود صيغة مطلب "إعادة كتابة الدستور" في مواجهة صيغتين؛ الأولى دعا أصحابها إلى إلغاء الدستور وكافة مؤسسات الدولة، ضمن ما كان يسمى "العودة إلى المربع الأول"، وفي ظروف لم تكن مهيئة تماما لهذه المطالب، وبما قد يفسر على انه دعوة للعدوة الى النظام الدكتاتوري المشؤوم، والثانية هي صيغة "تعديل الدستور" من قبل أهل النظام أنفسهم، بما يعني القيام بعمليات ترقيعية بائسة لم تنتج شيئا؛ فحتى التعديلات التي توصل إليها مجلس النواب في دورته الأولى، وبعد عمل استمر لعدة أشهر، لم ترَ النور وأحيلت