عبد الباري عطوان

المقاومة الفلسطينية انتصرت في غزة

Submitted on Wed, 11/14/2018 - 01:28

عبد الباري عطوان

المُقاوَمة انتَصَرَت في الجَولةِ الأخيرة مِن الحَربِ في قِطاعِ غزّة.. ونِتنياهو ما كانَ يَقْبَل بَوقفِ إطلاقِ النَّار لو كانَ يَعلَم أنّ الاستمرار في صالِحِه.. ما هِي المُعادَلات الجَديدة التي رسَّخَتها هَذهِ الحَرب؟ وماذا يَعنِي إطلاق 400 صاروخ في يَومٍ واحِدٍ فقط؟ ولماذا استِهداف قناة الأقصى هَذهِ المَرّة؟

لماذا نَقِف في الخَندَقِ المُضادِّ للعُقوبات الأمريكيّة ضِد إيران ونُؤمِن بفَشَلِها مُسبَقًا؟

Submitted on Tue, 11/06/2018 - 15:30

عبد الباري عطوان

لماذا نَقِف في الخَندَقِ المُضادِّ للعُقوبات الأمريكيّة ضِد إيران ونُؤمِن بفَشَلِها مُسبَقًا؟ وكيفَ سَهَّلَ نِتنياهو عَلينا الخِيار عِندما اعتَبر بِدءَها “يَومًا تاريخيًّا” لإسرائيل؟

لنِّاتو العَربيّ السنيّ” يَنطَلِق سِياسيًّا مِن حِوار المَنامة والتَّمهيد تَطبيعيًّا لانضمامِ إسرائيل لعُضويّته بَدَأ عَمليًّا

Submitted on Mon, 10/29/2018 - 13:01

عبد الباري عطوان

“النِّاتو العَربيّ السنيّ” يَنطَلِق سِياسيًّا مِن “حِوار المَنامة”.. والتَّمهيد تَطبيعيًّا لانضمامِ إسرائيل لعُضويّته بَدَأ عَمليًّا.. وحَل الأزَمَة القَطريّة يَتبلوَر بسُرعَةٍ خلفَ الكَواليس.. إيران هِي الهَدف..

لماذا هذه الهجمة التطبيعية المهينة من ثلاث دول خليجية نحو الحكومة الاسرائيلية الاكثر دموية وعنصرية؟

Submitted on Sat, 10/27/2018 - 20:48

عبد الباري عطوان

لماذا هذه الهجمة التطبيعية المهينة من ثلاث دول خليجية نحو الحكومة الاسرائيلية الاكثر دموية وعنصرية؟ وما هي العاصمة الثانية التي ستفرش السجاد الاحمر لنتنياهو بعد مسقط؟ وهل سنرى اعلاما اسرائيلية على صواري سفارت الرياض والمنامة والدوحة وابوظبي والرباط قريبا؟

أربَعُ جِهاتٍ إسرائيليّةٍ تُهَدِّد باغتيالِ الأسد في يَومٍ واحِد.. إنّه “الهَلع”

Submitted on Tue, 05/08/2018 - 15:02

عبد الباري عطوان: أربَعُ جِهاتٍ إسرائيليّةٍ تُهَدِّد باغتيالِ الأسد في يَومٍ واحِد.. إنّه “الهَلع” في أوضَحِ صُوَرِه.. من يُريد الاغتيال لا يُهَدِّد.. والرَّد الانتقاميّ الإيرانيّ باتَ وَشيكًا.. والجِنرال سليماني وَضع خُطَطه.. وفَوز “حزب الله” الكَبير في الانتخابات اللُّبنانيّة قد يُسَرِّع بِه..

هل ستختفي إسرائيل خِلال 25 عامًا مِثلما هَدَّد قائِد الجيش الإيراني؟

Submitted on Sun, 04/22/2018 - 19:16

عبدالباري عطوان

هل ستختفي إسرائيل خِلال 25 عامًا مِثلما هَدَّد قائِد الجيش الإيراني؟ ولماذا يَتوقَّع نائِب رئيس الحَرس الثَّوري هَزيمةً سَريعةً لها لن تُنقِذَها مِنها أمريكا وبِريطانيا؟ ومَن سيكون البادِئ بإشعالِ فَتيل الحَرب.. ومَتى وأين؟

العُدوان الثُّلاثي فَشِل في تَحقيق مُعظَم أهدافِه وأعطَى نَتائِجَ عَكسيّة

Submitted on Sun, 04/15/2018 - 16:27

عبد الباري عطوان

لماذا نَعتقِد أنّ العُدوان الثُّلاثي فَشِل في تَحقيق مُعظَم أهدافِه وأعطَى نَتائِجَ عَكسيّة؟ وهَل خَرَجَ الأسد الرَّابِح الأكبر من بَين بقايا الصَّواريخ المُدَمَّرة؟ وكيف سَيكون الرَّد الرُّوسي على هذهِ الإهانة للرئيس بوتين شَخصيًّا؟

روسيا تهدد بالانتقام عسكريا من المعارضة السورية لمقاطعتها مؤتمر الحوار في سوتشي.. واردوغان يعتبر أمريكا العدو الأكبر لتركيا

Submitted on Tue, 01/30/2018 - 02:19

عبد الباري عطوان

قرار الهيئة العليا للمفاوضات المدعومة سعوديا مقاطعة مؤتمر الحوار الذي دعت اليه القيادة الروسية في منتجع سوتشي، واتخاذ الاكراد في الشمال السوري الموقف نفسه بسبب الحرب التركية في عفرين، ليس لهما الا تفسير واحد، وهو ان الإدارة الامريكية اتخذت قرارا “بتخريب” هذا المؤتمر، وافشاله، وإعادة اشعال فتيل الحرب في سورية مجددا اعتمادا على قوات سورية الديمقراطية، وبعض “الصحوات” العربية.

الذريعة الامريكية لبقاء القوات في سورية هو تجنيب تكرار خطأ العراق، وعدم السماح لـ”الدولة الإسلامية” بالعودة مرة أخرى “كقوة إرهابية”، ولكن العمود الفقري للسياسة الامريكية هو احياء مشرو

الحرب القادمة بين التحالف السعودي الأميركي الإسرائيلي ضد إيران

Submitted on Wed, 11/08/2017 - 00:41

عبد الباري عطوان

اسمعونا جيّدًا.. ولا تَنشغلوا بتفاصيل اعتقالات الأمير محمد بن سلمان واستقالة الحريري على أهميّتها.. المَرحلة التالية هي الأخطر.. سِتّة سيناريوهات مُتوقّعة للحَرب المُقبلة على إيران وحزب الله في اليَمن ولبنان وقطر.. كيف سَتكون النّتائج؟ وما هي فُرص النّجاح والفَشل؟