التطبيع مع إسرائيل

العراق: بيان ودعوة لمواجهة التطبيع مع "إسرائيل"

Submitted on Sun, 10/28/2018 - 23:45

بيان

في الوقت الذي انشغلت به جميع أطراف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ العام 2010 بصراعات داخلية وإقليمية استنزافية، كانت هناك ماكنات عملاقة تعمل دون هوادة خلف ستارة هائلة من غبار التصارع، أظهرت لنا بعد انقشاعه واقعاً جديداً لم يكن أكثر المتشائمين متخيلاً حدوثه.

لماذا هذه الهجمة التطبيعية المهينة من ثلاث دول خليجية نحو الحكومة الاسرائيلية الاكثر دموية وعنصرية؟

Submitted on Sat, 10/27/2018 - 20:48

عبد الباري عطوان

لماذا هذه الهجمة التطبيعية المهينة من ثلاث دول خليجية نحو الحكومة الاسرائيلية الاكثر دموية وعنصرية؟ وما هي العاصمة الثانية التي ستفرش السجاد الاحمر لنتنياهو بعد مسقط؟ وهل سنرى اعلاما اسرائيلية على صواري سفارت الرياض والمنامة والدوحة وابوظبي والرباط قريبا؟

دولة العدو الصهيوني في محافظة دهوك!

Submitted on Fri, 10/26/2018 - 13:29

علاء اللامي

في سابقة هي الأولى من نوعها من حيث العلنية أقدمت إدارة مهرجان دهوك السينمائي على السماح لفيلم "إسرائيلي" يحمل اسم "الغوص" للمخرج الإسرائيلي يونا روزنكيرز بالمشاركة في المهرجان. الفيلم شارك كما يشير ملصقه باسم دولة "إسرائيل"، وما تسمي نفسها بمنظمات المجتمع المدني، والأحزاب والشخصيات السياسية التي تزعم انها ديموقراطية ويسارية وقومية أو إسلامية "مقاومة" سكتت حتى الآن على هذا التطبيع العلني والمهين مع دولة العدو متناسية جرائم هذه الدولة ومجازرها وخاصة مجزرتها الأخيرة قبل أشهر قليلة بحق مقاتلين حشديين عراقيين قرب الحدود السورية! 

المتصهينون العرب و اسم فلسطين

Submitted on Tue, 05/08/2018 - 17:44

زياد العاني

في فرض قبول أمر غير مقبول شعبيا يتم تطبيقه بصفة تدريجية لتفادي هزة أو ثورة لو طبق القرار أو القرارات جملة واحدة، هي احدى استراتيجيات السيطرة والتحكم بالشعوب. فلضمان قبول ما لايمكن قبوله يكفي أن يتم تطبيقه تدريجيا على مدى عشر سنوات حيث سيتكيف الشعب مع وجوده ولن يشعر بحقيقة التحدي الذي يولده تطبيق هذا القرار.
مقتبس من كتاب " أسلحة صامتة لحروب هادئة - نعوم تشوميسكي ، 
—————————————————
تنطبق هذه المقولة على الكثير من القرارات الاقتصادية و الاجتماعية و حتى الثقافية. 

تطبيع الدولة وتطبيع المجتمع: المخرج اللبناني (الكوني) وسبيلبرغ

Submitted on Sat, 02/03/2018 - 11:29

أسعد أبو خليل

فلنجرِ مقارنة بين مصر ولبنان. لبنان دولة لم تعقد معاهدة سلام مع العدوّ الإسرائيلي (أو بالأحرى هي عقدت إلى أن ثار الشعب ضدّها)، فيما تربط معاهدة سلام (مُذِلَّة) بين ومصر ودولة العدوّ. الحكومة المصريّة تقيم حالة من التطبيع والتنسيق الرسمي مع حكومة العدوّ فيما يرفض المجتمع المصري برمّته، وبالرغم من كلّ الضغوطات، أي تطبيع مع إسرائيل.

وقد توافقت كل أطياف ما يُسمّى - لأغراض خبيثة في لبنان - بـ«المجتمع المدني» على نبذ كل أشكال التطبيع وعلى إلزام أعضاء النقابات والهيئات والتجمّعات الشعبيّة والمهنيّة برفض التطبيع (والشيء نفسه ينطبق على الأردن).