علاء اللامي

تبرير حرب احتلال العراق والدعوة لمحاكمة انتوني بلير

كتبت السيدة سلوى زكو على صفحتها ( في بريطانيا حراك سياسي يهدف الى محاكمة توني بلير بتهمة شن الحرب على العراق،وفي العراق هناك من يحتفل بشن الحرب علينا.

متابعات إخبارية عن كركوك و أزمة رفع علم إقليم كردستان

أولا: قال العبادي قبل قليل - صباح الاثنين 3/4/2017 إنه اتصل بمحافظ كركوك وبأطراف أخرى في مجلس المحافظة  و تحدث معهم عن قضية رفع علم التحالف الكردستاني وإنهم أخبروه بأن الموضوع ( فرض عليهم بطريقة معينة ) وإنهم سيتراجعون عن رفعه قريبا وهم يبحثون عن صيغة للتراجع وإنه اقترح عليهم ان يستغلوا مناسبة نيروز و يقولوا أنهم رفعوا علمهم بهذه المناسبة.

المجزرة الأميركية الفظيعة في أيمن الموصل / ثلاثة منشورات

1-مجزرة أيمن الموصل الجديدة مأساوية و قذرة ومدانة، أيان كان مرتكبها، وأقذر منها صمت الحكومة العراقية و معها قيادة المؤسسة العسكرية : آخر رقم شبه رسمي للشهداء الذين سقطوا وانتشلت جثثهم من تحت انقاض منازلهم في حي الموصل الجديدة بلغ 120 جثة حسب أحد أعضاء المجلس المحلي للمحافظة وهناك أرقام أخرى متداولة بلغت عدة مئات. 

عاجل وخطير / إطلاق سراح الدفعة الأخير من طلاب جامعة واسط بشروط قاسية وخطيرة قد تدمر مستقبلهم الدراسي والمهني

نشر الأستاذ في جامعة واسط د. علي الشندي قبل قليل منشورا أعلن فيه عن إطلاق سراح الدفعة الأخيرة من طلاب الجامعة المعتقلين، ولكن بشروط وتبعات قاسية وخطيرة تهدد مستقبلهم الدراسي والمهني وستكون سابقة خطيرة ستسخدم ضد الطلبة العراقيين مستقبلا في جميع الجامعات والمؤسسات التعليمية . وقد كتب الدكتور الشندي / تجدون رابط صفحته في خانة اول تعليق ، ما يلي ( تمّ إطلاقُ سراحِهم بكفالةٍ على أنْ يُعرضوا على القضاءِ لاحقا ً ، وسيكونُ للقاضي أنْ يحكمَهُم على وفقِ المادةِ ( 477 ) بغرامةٍ ماليةٍ أو ، سجنِهم مدة ً تتراوحُ (مِنْ شهرٍ إلى سنتين ).

ثورة النواب الكويتيين ضد تظاهرات البصرة

 مؤسفة و سخيفة وغير أمينة حملة النواب الكويتيين التي انطلقت أمس واليوم ونقلتها وسائل الإعلام ضد المتظاهرين والنواب العراقيين الذين شاركوا في الدفاع عن بلادهم ضد عمليات خنقها بحريا واستباحتها بريا بالقناة الكويتية الجافة.

نائب كويتي رفض إقامة ميناء مبارك في خور عبد الله ونواب و وزراء عراقيون تهافتوا على التصويت لصالح قرارات التفريط بالحقوق العراقية!

نائب كويتي رفض إقامة ميناء مبارك في خور عبد الله ونواب و وزراء عراقيون تهافتوا على التصويت لصالح قرارات التفريط بالحقوق العراقية! في مقابل الاستخذاء والتفريط والمساومات اللاأخلاقية التي يبديها المسؤولون و النواب العراقيون في دولة المحاصصة الطائفية والذين صادقوا على اتفاقية ترسيم الحدود مع الكويت، في مقابل هؤلاء يقف نائب كويتي سلفي مناوئ للعراق  فيرفض ميناء مبارك الكبير ويطالب بنقله من خور عبد الله بعيدا عن المياه الإقليمية العراقية أو تحويله الى منشأة عسكرية لأغراض الدفاع عن حدود الكويت لأنه ميناء لا مستقبل له إلا بموافقة العراق على مشروع القناة الجافة والربط السككي بين البلدين.

  معلومات مهمة اخرى عن صفقة التنازل الإجرامية عن خور عبد الله

يبدو أن محامي نظام المحاصصة الأشهر طارق حرب تولى مهمة "سلفنة" وتغليف الصفقات والتنازلات العفنة على حساب آراضي ومياه وثروات وسيادة العراق.

شخصيات بغدادية قديمة 1

                                          هذه سلسلة من المقتبسات الطريفة والمعبرة عن زمانها وناسه، من كتاب " بغداد العشرينات" لعباس بغدادي. صدر هذا الكتاب في تسعينات القرن الماضي، وقد كتب مقدمته المهمة الروائي الراحل عبد الرحمن منيف (الذي يمت بصلة قرابة للمؤلف، وأظن أن هذا الأخير خاله مع أن عبد الرحمن  لم يصرح بذلك بوضوح كاف). وهو من الكتب المهمة والنادرة التي توثق لشخصيات ومعالم وأحداث مدينة بغداد العشرينات وما بعدها. سأحرص على تقديم هذه السلسلة من المقتبسات المختصرة كما هي مع مراعاة العرض التحريري  والتعليق التوضيحي أحيانا، تاركا لكم الاستمتاع أو التأويل أو كليهما: