علاء اللامي

العبادي المنتصر ونظام المتاهة الأميركية

علاء اللامي

أظهر رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي ذكاء تكتيكيا ملحوظا في عملية "فرض الأمن" في محافظة كركوك والمناطق الأخرى المنتزعة من قبل القوات الكردية" البيشمركة"، على افتراض غير مؤكد يقول إنه هو مطلق هذه العملية أو صاحب فكرتها!

 الرتل الخامس من ساسة بغداد يهرع لفك الخناق عن البارزاني ومشروعه الانفصالي

1-رئيس البرلمان الاتحادي سليم الجبوري يزور مسعود البارزاني في أربيل و( يتبادل معه الآراء حول المستجدات السياسية في العراق وحول استفتاء شعب كردستان) كما قال بيان مكتب رئيس الاقليم منتهي الشرعية مسعود البارزاني.

هل أيَّدَ هادي العلوي اجتياح الكويت؟ حول الفرق بين القراءة الموضوعية للحدث والتشنيع

أصبحت ذكرى 2 آب، من كل سنة مناسبة ينبري فيها نفر تخصص في الإساءة لرموز الثقافة الوطنية العراقية، وللثقافة العراقية ككل، عبر تكرار ممل لاتهاماته المبتذلة والمشبوهة والمقتطعة من سياقها التاريخي لأولئك الرموز بأنهم أيدوا اجتياح نظام صدام حسين للكويت آنذاك.

معركة "سانت ليغو 1.9" هي على الفتات وليست على القضية الوطنية!

حين نعرف أن الفرق بين طريقة حساب الأصوات الأولى، وسانت ليغو المعدلة ( 1,6 واحد فاصلة ستة وسانت ليغو الاخيرة التي أقرها برلمان المنطقة الخضراء ( واحد فاصلة تسعة) وأن الفرق فرق ضئيل وفُتاتي، يتعلق بطريقة حساب فائض الأصوات الانتخابية والتي كان قسم منها يذهب إلى مرشحين في أسفل سلم النسب وأصبح هذا الفائض يقسم فقط على الكتل الكبيرة بحيث أن الأصوات التي تحصل عليها القوى الصغيرة تذهب أيضا بمجموعها للكتل الكبيرة، سنعلم علم اليقين أن المعركة التي دارت في برلمان المنطقة الخضراء وانتهت سريعا لمصلحة الحيتان السياسية هي معركة حول الفتات الانتخابي وليس حول الحل الوطني المنشود لإخراج الدولة والمجتمع من سط

نادية مراد أساءت لأهلها قبل غيرهم بزيارتها إلى دولة إسرائيل ذات الممارسات والفكر الداعشي

 أعتقد أن نادية مراد، الضحية اليزيدية التي اضطهدها واغتصبها مجرمو داعش مع المئات وربما الآلاف من بنات طائفتها ضمن مئات الآلاف من العراقيات والعراقيين، أساءت بزيارتها الى إسرائيل العنصرية الى أهلها المظلومين والمستهدفين وطائفتها اليزيدية قبل أي طرف آخر، لأنها بحماقتها هذه حملتهم مسؤولية خطيرة ومجانية عن هذه الزيارة وأعطت للتكفيريين والعنصريين المعادين لليزيديين مبررا رخيصا مع أنه زائف من حيث الجوهر لتهجماتهم وأفعالهم التي حدثت أو التي ستحدث لهم مستقبلا. 

"الإيديولوجيا" بين الغزالي وماركس والعروي

يُكثِر بعضُ الإعلاميين، وضيوفِ القنوات التلفزيونيّة، من استعمال مفردة "إيديولوجيا" ومشتقّاتها، حتّى كادت تغدو سُبّةً شائعةً. وهذا أمرٌ يدلّ على جهلٍ كبيرٍ بمعاني هذا المصطلح العلميّ، وسياقاته.

فيديو / جماجم ثوار الجزائر تعرض اليوم في متحف باريس

 إلى الحمقى والمشبوهين والمأجورين المدافعين عن "الحضارة والديموقراطيات"  الغربية ( التي استقبلت مومياء توت عنخ آمون استقبالا رسميا كرئيس دولة في باريس ) إلى  هؤلاء الباصقين على تراثهم الحضاري العراقي و العربي والإسلامي دون تمييز أقدم هذا الخبر والفيديو : فرنسا ترفض طلب الجزائر استعادة خمسمائة جمجمة تم التعرف عليها لثوار مجاهدين جزائريين  ضد الاستعمار من بينها 36 جمجم لقادة الثورات الجزائرية، كان الجيش الفرنسي قد قطع رؤوسهم وقام بتحنيطها وعرضها في المتحف الفرنسي للتاريخ الطبيعي ليتفرج عليها السياح الفرنسيون و غير الفرنسيين.

الرفض الفرنسي للطلب الجزائري بتسليم جماجم الثوار الشهداء

تبرير حرب احتلال العراق والدعوة لمحاكمة انتوني بلير

كتبت السيدة سلوى زكو على صفحتها ( في بريطانيا حراك سياسي يهدف الى محاكمة توني بلير بتهمة شن الحرب على العراق،وفي العراق هناك من يحتفل بشن الحرب علينا.

متابعات إخبارية عن كركوك و أزمة رفع علم إقليم كردستان

أولا: قال العبادي قبل قليل - صباح الاثنين 3/4/2017 إنه اتصل بمحافظ كركوك وبأطراف أخرى في مجلس المحافظة  و تحدث معهم عن قضية رفع علم التحالف الكردستاني وإنهم أخبروه بأن الموضوع ( فرض عليهم بطريقة معينة ) وإنهم سيتراجعون عن رفعه قريبا وهم يبحثون عن صيغة للتراجع وإنه اقترح عليهم ان يستغلوا مناسبة نيروز و يقولوا أنهم رفعوا علمهم بهذه المناسبة.

المجزرة الأميركية الفظيعة في أيمن الموصل / ثلاثة منشورات

1-مجزرة أيمن الموصل الجديدة مأساوية و قذرة ومدانة، أيان كان مرتكبها، وأقذر منها صمت الحكومة العراقية و معها قيادة المؤسسة العسكرية : آخر رقم شبه رسمي للشهداء الذين سقطوا وانتشلت جثثهم من تحت انقاض منازلهم في حي الموصل الجديدة بلغ 120 جثة حسب أحد أعضاء المجلس المحلي للمحافظة وهناك أرقام أخرى متداولة بلغت عدة مئات.